الأحد , أبريل 28 2024
شام تايمز

صناعي سوري: مصر تتجه للإفلاس ونمد يدنا لعودة الصناعيين السوريين منها

صناعي سوري: مصر تتجه للإفلاس ونمد يدنا لعودة الصناعيين السوريين منها

شام تايمز

قال نائب رئيس غرفة صناعة “دمشق” وريفها، “طلال قلعجي”، إن “مصر” تواجه صعوبة بالاستيراد، وأضاف: «حسب دراساتنا نرى أن مصر تذهب للإفلاس. كما حدث بالبنوك اللبنانية، ونحن بدورنا نمد يد العون للصناعيين السوريين في مصر للعودة إلى سوريا».

شام تايمز

وأضاف “قلعجي” في تصريحات لإذاعة ميلودي إف إم المحلية، أن الخوف حالياً كبير على الصناعات الغذائية التي تشكل العصب الأول للعالم. لافتاً أن “أميركا” تعتبر سوقاً واعداً لـ”سوريا” بما يخص الصناعات الغذائية. (يعني بيصير نصدر للإمبريالية العالمية؟ طيب والعقوبات؟).

وبما يخص الشأن السوري المحلي، قال “قلعجي”، إن أزمة المحروقات رفعت كلفة الإنتاج، ما أدى لانخفاض انسيابية العمل ضمن المنشآت بنسبة 70 بالمئة. أي شبه توقف عن العمل.

وأضاف أن الدعم الذي تقدمه دول الجوار للصناعة أعلى من الدعم المقدم في “سوريا”. وضرب مثالاً على حديثه صندوق المرتديلا الذي يكلف بإحدى الدول المجاورة 5 دولار وفي “سوريا” تصل كلفته إلى 12 دولار. (ودعم المواطن نفس الشي؟).

يذكر أن الأوضاع الاقتصادية السيئة وتدني مستوى المعيشة إلى حد كبير. ساهم بركود غير مسبوق في “سوريا”، باختصار لا يملك غالبية المواطنين الأموال اللازمة لشراء احتياجاتهم أو تحريك السوق.

إقرأ أيضاً: القيادة المركزية الأمريكية: نفذنا ثلاث عمليات في سوريا خلال 48 ساعة

شام تايمز
شام تايمز