السبت , أبريل 27 2024
شام تايمز
الاحتلال الأمريكي مستمر بإدخال القوافل العسكرية إلى قواعده بريف الحسكة

الاحتلال الأمريكي مستمر بإدخال القوافل العسكرية إلى قواعده بريف الحسكة

أفادت مصادر محلية بريف محافظة الحسكة لتلفزيون الخبر أن” قوات التحالف الدولي بقيادة الاحتلال الأمريكي أدخلت رتلاً عسكرياً جديداً عبر معبر الوليد البري غير الشرعي مع العراق إلى قواعدها غير الشرعية بمحافظة الحسكة يتكون من 52عربة وضم معدات ومدافع ثقيلة”.

شام تايمز

وبينت المصادر أن “هذا الرتل العسكري الجديد هو الثالث من نوعه الذي يتم إدخاله إلى قواعد الاحتلال الأمريكي منذ بداية الشهر الحالي، والتي ضمت جميعها أسلحة ومعدات ثقيلة منها مدفعية وعربات برادلي القتالية”.

شام تايمز

وكانت قافلة عسكرية ضخمة تابعة للاحتلال الأمريكي عبرت مدينة الحسكة، يوم الأحد 18 كانون الأول، متوجهة إلى قاعدته غير الشرعية بمدينة الشدادي النفطية (50 كم ) جنوبي مدينة الحسكة.

“والقافلة المذكورة مكونة من 43 شاحنة ومدرعة عسكرية بينها 4 مدافع ثقيلة من نوع (هاوترز) الأمريكية، وذخائر وصهاريج وقود وصناديق مغلقة مع عربات نوع “همر” أمريكية” بحسب المصادر.

وتابعت المصادر “وقبل خمسة أيام، استقدمت قوات “التحالف الأمريكي” تعزيزات عسكرية كبيرة إلى مناطق سيطرة “قسد” شرقي سوريا، قادمة من عبر معبر الوليد البري الحدودي غير الشرعي مع العراق”.

وأوضحت المصادر أن “التعزيزات تألفت من ما يقارب من 100 شاحنة محملة بالأسلحة والمعدات العسكرية بينها مدفع ثقيل من نوع (هاوترز) وذخائر وصهاريج وقود وصناديق مغلقة، حيث عبرت المنطقة باتجاه قواعد قوات “التحالف الدولي” بمحافظة الحسكة”.

وكان الاحتلال الأمريكي أدخل في بداية الشهر الحالي، رتلاً عسكرياً عبر معبر الوليد غير الشرعي قادماً من العراق مكوناً من 40 عربة وشاحنة، ضم عربات من نوع (برادلي) القتالية.

بالإضافة إلى عربات مصفحة وأجهزة رادار للرصد، وحاملات دبابات، بالإضافة إلى شاحنات تحمل مواد لوجستية، توجهت فوراً إلى قاعدتي تل بيدر والشدادي بريف محافظة الحسكة.

وتنتشر قوات دول “التحالف الدولي “المزعوم لمحاربة “داعش” وقوات الاحتلال الأمريكية في 28 موقعاً وقاعدة في شرقي سوريا ضمن محافظتي الحسكة ودير الزور وتتوضع بمحيط وداخل وبالقرب آبار النفط والغاز حصراً، وبحسب المعلومات فإنّ هذه القواعد تضم أكثر من ألفي جندي أمريكي.

تلفزيون الخبر

اقرأ أيضا: سوريا: 900 ألف عامل في القطاع الخاص استقالوا وهاجروا!

شام تايمز
شام تايمز