الأحد , أبريل 14 2024
بسبب أزمة المحروقات.. ساعة تشغيل "اﻷمبيرات" في حلب ترتفع 9 أضعاف

بسبب أزمة المحروقات.. ساعة تشغيل “اﻷمبيرات” في حلب ترتفع 9 أضعاف

بسبب أزمة المحروقات.. ساعة تشغيل “اﻷمبيرات” في حلب ترتفع 9 أضعاف

شام تايمز

تراجع واقع عمل مولدات “الأمبير” في حلب بشكل محدود خلال الأسبوعين الماضيين، أعقبه مساء أمس تفاقم غير مسبوق لآثار الأزمة ومنعكساتها على “الأمبيرات”، فيما ارتفعت أسعار ساعة التشغيل اﻷسبوعية 9 أضعاف.

شام تايمز

وينوي عدد كبير من أصحاب اﻷمبيرات وقف عمل المولدات راهناً وحتى إشعار آخر، بسبب عدم تمكنهم من تأمين كميات المازوت اللازمة للتشغيل.

يذكر أن سعر المازوت بلغ 11 ألف ل.س للليتر الواحد في حلب بالسوق السوداء، وسط انعدام وفر مخصصات المحروقات النظامية للمولدات.

وسجلت تعرفة التشغيل الأسبوعي التي تقاضاها أصحاب المولدات هذا اﻷسبوع أرقام فلكية وفق تقارير محلية، حيث تراوح سعر اﻷمبير ما بين 30 إلى 40 ألف ليرة سورية، بالتوازي مع تخفيض عدد ساعات التشغيل اليومية إلى ما دون الـ 6 ساعات.

ما يعني ارتفاع سعر ساعة التشغيل اﻷسبوعية 9 أضعاف السعر المحدد من قبل المحافظة في قرارها الأخير المتعلق بتحديد سعر ساعة “الأمبير” بـ 125 ليرة، والذي كان صدر أواخر العام 2021، وبمعدل زيادة يبلغ نحو 70% عما كانت عليه أسعار التشغيل قبل بدء أزمة المحروقات الحالية، مع الإشارة إلى تلك النسبة من الارتفاع، تشمل “الأمبير” المنزلي والتجاري على حد سواء.

وكالات

اقرأ ايضاً:القبض على شخصين يعملان في الحوالات المالية بطريقة غير مشروعة في دمشق

شام تايمز
شام تايمز