الخميس , مايو 2 2024
شام تايمز
إضاءة شجرة عيد الميلاد في ساحة كنيسة المهد بمدينة بيت لحم

إضاءة شجرة عيد الميلاد في ساحة كنيسة المهد بمدينة بيت لحم

أُضيئت شجرة عيد الميلاد في ساحة كنيسة المهد في مدينة بيت لحم في الضفة الغربية بحضور عدد من رجال الدين والمسؤولين والدبلوماسيين والمواطنين والسياح الذي جاؤوا من دول عدة.

شام تايمز

وقال محافظ بيت لحم كامل حميد، في كلمة له خلال الحفل: “إن رسالة الشعب الفلسطيني تزامنا مع احتفالات أعياد الميلاد موجهة إلى العالم بأسره بالوقوف ضد الاحتلال والظلم حتى تحقيق السلام والهدوء والاستقرار والعدل والمحبة”.

شام تايمز

إضاءة شجرة عيد الميلاد في ساحة كنيسة المهد بمدينة بيت لحم

من جانبه، صرح رئيس بلدية بيت لحم حنا حنانيا في كلمة ألقاها أمام المحتشدين في ساحة كنيسة المهد: “رسالتنا لعيد الميلاد المجيد هذا العام هي رسالة روح الميلاد التي تجمع العالم وتقرب بين شعوبه، نعم هي بيت لحم الفلسطينية بامتياز التي تجمع العالم حول رسالتها لنعطي بيت لحم وفلسطين العدل الذي تستحقه والسلام لأهلها”.

وتأتي احتفالات أعياد الميلاد لهذا العام التي أطلق عليها “روح الميلاد تجمعنا” وسط تصاعد التوتر بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية والقدس، وتقول المواطنة نور حنضل لوكالة “سبوتنيك”: “نحن نحتاج إلى الفرح والسلام في أرض السلام، ونحتاج لنعيش بأمان في ظل ما نواجه من ظروف صعبة”، وتضيف حنان عبيد الله: “رسالتنا رسالة محبة وسلام، وكذلك رسالة عطاء إلى المحتاجين والفقراء”.

وتخلل الحفل ترانيم عيد الميلاد وعروض فنية من فرق فلسطينية وجنوب أفريقيا بالإضافة إلى عروض كشفية، فيما تزينت شوارع المدينة بأضواء أعياد الميلاد وسط فرحة عارمة من مئات العائلات المشاركة والزوار الذي جاؤوا من مختلف دول العالم.

اقرأ أيضا: رفع تسعيرة نقل الركاب ليلاً من البرامكة.. وبسطات بيع المحروقات “علنية” في المعضمية والسومرية

شام تايمز
شام تايمز