الإثنين , أبريل 29 2024
شام تايمز

موقع عبري: الجيش “الإسرائيلي” يستعد لمعركة “يوم القيامة”

موقع عبري: الجيش “الإسرائيلي” يستعد لمعركة “يوم القيامة”

شام تايمز

أفاد موقع “واللا” العبري بأن جيش الاحتـ.ـلال الإسرائيلي يستعد لما يسمى معـ.ـركة “يوم القيامة”، حيث توجّه القيادة السياسية في الكيان الجيش بإلزام فرقه الأمامية بالقيام بمناورات “تحاكي التوغل في عمق أراضي العدو وشلّ قدراته”.
جاء ذلك في مقابلة أجراها الموقع مع الخبير العـ.ـسكري أمير بوخبوط، الذي قال إن “قائد سـ.ـلاح المشاة في جيش الاحتـ.ـلال الجنرال تامير يديعي أمر بالاستعداد لمعـ.ـركة (يوم القيامة)، من خلال تدريب القوات البرية على التوغل داخل أراضي العدو، لشلّ قدراته الصـ.ـاروخية”.
وأضاف أن جيش الاحتـ.ـلال يقوم ببناء قوته البرية ليس فقط لمواجهة التـ.ـهديد من لبنان، ولكن من سوريا أيضاً، وإمكانية نشوء نموذج مشابه لحـ.ـزب الله هناك، لذلك يتم تنفيذ مناورات على مواجهة القـ.ـذائف المضادة للدبابات.
وأشار الخبير إلى أن الثمن الذي يجب دفعه في كل مواجهة يزداد، كما حصل في حرب غزة 2014 ذات الخمسين يوماً، فالتهديد من لبنان يعني إطلاق 1500 صـ.ـاروخ يومياً، وهو ما يستدعي الحاجة إلى توغل سريع داخل لبنان، يدفع مقاتلي الحزب إلى الخروج والقتال.
ولفت الموقع في تقريره إلى المواجهة مع الفلسطينيين في الضفة الغربية، حيث قال إنها تستنزف القوى البشرية وتلحق أضراراً بجدول التدريب لقوات المشاة، لذلك يتم طرح القضية في هيئة الأركان خشية فقدان الجنود لمعيار الكفاءة، خصوصاً أن الاحتـ.ـلال لا يستطيع تحمل حـ.ـروب الاستنزاف، ويسعى دائماً لحـ.ـروب قصيرة وحاسمة.

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز