السبت , مارس 2 2024

حيوان مفترس يهاجم 5 مواطنين في ريف طرطوس.. والمصابون اشتروا لقاحا ضد الكَلب على حسابهم!

حيوان مفترس يهاجم 5 مواطنين في ريف طرطوس.. والمصابون اشتروا لقاحا ضد الكَلب على حسابهم!

شام تايمز

أكدت مصادر أهلية في منطقة الشيخ بدر بطرطوس أن حيواناً مفترساً وعدائيا يهاجم الأهالي في حي ضهر المتن بمدينة الشيخ بدر ومزرعة حميصية المجاورة لها، مضيفين أن الحيوان شرس جدا وفي حالة (كَلَب) ويهاجم بشكل سريع ومباغت خاصة في ساعات الفجر والغروب وهو أقرب ما يكون الى شكل الثعلب الضخم.
وفي اتصال “الوطن” مع مدير مشفى الشيخ بدر الدكتور حسان حسن أكد صحة المعلومة، وبيّن أن عدد الذين راجعوا المشفى نتيجة هجوم هذا الحيوان بلغ ثلاثة حالات قبلت إحداها لوجود كسر في الرقبة نتيجة المواجهة مع الحيوان وهي قيد المعالجة وحالتان تم تحويلهما لمركز داء الكلب عند مشفى الباسل بطرطوس للمعالجة.
الدكتور أيمن علي، رئيس مركز داء الكلب، قال إنه بعد الرجوع لسجلات المركز تبين وجود خمس حالات عض من قبل ثعالب منذ بدايه هذا الأسبوع، مضيفاً أن المصابين من قرية الطراق وحي ضهر المتن ومزرعه حميصيه وأن هؤلاء أخذوا جميعا مصل كازو (لقاح كلب ) على حسابهم الخاص نظرا لعدم توفره بالمركز.
وذكرت قريبة أحد المصابين أن قريبها اشترى إبرتين ضد داء الكلب على حسابه، ثمن الواحدة مئة ألف ليرة، فيما اشترى المصاب الثاني إبرة واحدة على حسابه، وحالة كل منهما مستقرة.
الوطن اون لاين – هيثم يحيى محمد

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز