الإثنين , أبريل 29 2024
شام تايمز
مسؤول حكومي هولندي يكرم شاب سوري.. هذا ما فعله!

مسؤول حكومي هولندي يكرم شاب سوري.. هذا ما فعله!

مسؤول حكومي هولندي يكرم شاب سوري.. هذا ما فعله!

شام تايمز

كرّم العمدة “برلس دي نيميجينار” الشاب السوري “معاذ مراد” (32) عاماً على العمل “البطولي” الذي قام به، كما ذكرت صحيفة “دي سيتنور” الهولندية.

شام تايمز

وكان “معاذ” رمى بنفسه دون تردد في مياه نهر “وال” في يوم شديد البرودة وأنقذ حياة ابن مدينته “نايمخين”.

وتنقل الصحيفة عن “مراد” تعليقه: “أنا فعلا لا أريد أن أكون البطل”.

وتضيف: كان “مراد” يتحدث فقط عن رحلة القارب التي هددت حياته، والتي جلبته كلاجئ من سوريا إلى أوروبا، عندما رأى فجأة شخصًا يغرق تحت جسرمدينة “نيميغن” وخلع ملابسه، وألقى بنفسه في الماء لينقذ الشاب كما تقول الصحيفة، فالشاب كان تحت التدريب في دراسة علم النفس، ولكن يبدو أن لديه مشاكل عقلية.

وأشادت الصحيفة بعمل “مراد”، وكتبت: “إذا أنشأت سيناريو فيلمًا بهذه المكونات، فمن المحتمل أن يقبلوه في هوليوود. يقول “معاذ مراد”: “إذا فكرت طويلًا في كل الصدف في وقت وقوع هذا الحادث، فسوف أصاب بالجنون”، لكنه لم يصب بالجنون، في ذلك اليوم البارد من شهر شباط فبراير في وقت مبكر من هذا العام، أصبح البطل. تشير الصحيفة إلى أنه لهذا هو السبب في أن “هوبير برلس” عمدة المدينة سيستقبله يوم الثلاثاء مع كل الاحترام الواجب في غرفته في قاعة مدينة “نيميغن” رئيس البلدية يعلق على “معاذ” وسام الشرف الخاص بالمساعدات الإنسانية، لأنه، كما يقول “برلس” إنه “إذا لم يقفز الرجل في الثلاثينيات من عمره إلى الماء دون تردد أثناء تلك المسيرة مع صديق على الشاطئ في De Kaaij، فمن المحتمل ألا يكون هناك شاب آخر من سكان المدينة”.

ووصف العمل أنه “شجاعة. عمل بطولي”. وتختم الصحيفة قائلة: “معاذ الذي فر من سوريا في عام 2015 من الحرب وانتهى به المطاف في نيميغن عبر مخيم هيومنسورد للاجئين، وأصبح البطل في المدينة”.

اقرأ ايضاً:سوريا: الأجر اليومي لعمال المطاعم ومحطات الوقود يعادل الراتب الشهري للموظف!!

شام تايمز
شام تايمز