السبت , أبريل 20 2024
محافظ إدلب: بدء عودة أهالي “معرة النعمان” إلى منازلهم

محافظ إدلب: بدء عودة أهالي “معرة النعمان” إلى منازلهم

محافظ إدلب: بدء عودة أهالي “معرة النعمان” إلى منازلهم

شام تايمز

أفاد محافظ إدلب، ثائر سلهب، في حديثه لتلفزيون الخبر، أنه تمّ افتتاح مركز النافذة الواحدة، رسمياً صباح السبت، في مدينة معرة النعمان، بريف إدلب الجنوبي المحرر، والبدء بالتسجيل على عودة الأهالي لمنازلهم.

شام تايمز

وأوضح المحافظ، أن اليوم الأول شهد حضور عدد كبير من أهالي المعرة، للتسجيل واستكشاف منازلهم والحصول على أذن العودة، علماً أن الإجراءات مبسطة جداً، وتتم جميعها من خلال النافذة الواحدة.

وبيّن “سلهب” أنه، وبالتوازي مع الافتتاح بدأت ورش الخدمات الفنية بعملية إزالة الأنقاض، كما تدرس بقية المديريات آلية إعادة الخدمات من كهرباء، مياه، تربية، صحة، واتصالات على أن تنفذ هذه المشاريع تباعاً، وهناك دعم حكومي بهذا الخصوص.

وأشار محافظ إدلب إلى أنه حتى الآن لا يوجد جدول زمني محدد للانتهاء من إعادة تأمين الخدمات في معرة النعمان، مبيناً “نحن انطلقنا وهذا الأهم، وسيتم تأمين الخدمات تباعاً، وفقاً للإمكانيات المتاحة”.

وبما يتعلّق بالقطاع التربوي، ذكر “سلهب” أنه، تمّ تحديد 4 مدارس مبدئياً لإعادة تأهيلها ضمن أربع حارات مختلفة بالمدينة، بهدف تحقيق التوزّع الجيد.

يُذكر أن البنى التحتية والمرافق الخدمية في “معرة النعمان” تعرّضت لتخريب واسع من قبل الجماعات الإرهابية المسلحة، قبل دحرها على يد الجيش العربي السوري.

يُشار إلى أن مدينتي معرة النعمان وخان شيخون والعديد من البلدات والقرى الأخرى بريف إدلب الجنوبي تمّ تحريرها منذ نحو عامين، عقب سيطرة الجماعات الإرهابية المسلحة عليها لسنوات طويلة.

شعبان شاميه – تلفزيون الخبر

 

اقرأ ايضاً:بدء وصول الوفود الروسية إلى العاصمة السورية للمشاركة باجتماعات مؤتمر اللاجئين

شام تايمز
شام تايمز