الخميس , يونيو 13 2024
شام تايمز
“المالية السورية” تعلن نتائج المزاد الثالث لاكتتاب “سندات الخزينة”

“المالية السورية” تعلن نتائج المزاد الثالث لاكتتاب “سندات الخزينة”

أعلنت وزارة المالية نتائج المزاد الثالث للأوراق المالية الحكومية للاكتتاب على سندات الخزينة.

شام تايمز

وبحسب بيان للوزارة أمس, الأربعاء 12 من تشرين الأول، فاز خمسة عارضين، منهم مصارف خاصة وعامة وأفراد، قدموا 12 عرضًا فاز منها تسعة عروض بإجمالي حجم مخصص بلغ 72.5 مليار ليرة سورية.

شام تايمز

وأضاف البيان أن القيمة الإجمالية للعروض المقدمة بلغت نحو 83 مليار ليرة سورية، وبعدد سندات مخصصة بلغ 36250 سندًا على أساس قيمة اسمية للسند تبلغ مليوني ليرة سورية.

ووفقًا للبيان، ستتم التسوية على السندات بعد أربعة أيام، وهو موعد تحويل الأموال من حسابات العارضين الفائزين بالمزاد إلى حساب الأوراق المالية الحكومية المفتوح للوزارة لدى مصرف سوريا المركزي.

وكانت الوزارة أعلنت عن تنظيمها أربعة مزادات للاكتتاب على سندات الخزينة لعام 2022، بقيمة 600 مليار ليرة، بآجال وقيم مختلفة، بحسب بيان صادر عنها في 9 من كانون الأول 2021.

وتهدف الوزارة عبر هذا الإجراء إلى تمويل “الإنفاق الاستثماري” للقطاع العام، وتأمين فرص استثمارية للقطاع المصرفي الخاص والعام، لتوظيف ودائعه في استثمارات “منخفضة المخاطر”، تتيح له التوسع في عمليات قبول الودائع، وفقًا للبيان.

وفي آب الماضي، سمحت وزارة المالية لسندات الخزينة بالتداول في “سوق دمشق للأوراق المالية”، كما سمحت لشركات الوساطة المالية بالمشاركة في المزادات، وللأفراد الطبيعيين والاعتبارين بالمشاركة في الاكتتاب على هذه السندات.

وكالات

اقرأ أيضا: وزارة التجارة الداخلية :أسعار جديدة لمجموعة من المواد الغذائية

شام تايمز
شام تايمز