الأحد , أبريل 28 2024
شام تايمز

في «اللاذقية».. أكثر من 500 عامل تقدموا بـ«طلب استقالة» !

في «اللاذقية».. أكثر من 500 عامل تقدموا بـ«طلب استقالة» !

شام تايمز

تحدث رئيس اتحاد عمال اللاذقية “منعم_عثمان” أن عدد العمال المتقدمين بطلبات استقالة في المحافظة بلغ منذ بداية العام وحتى تاريخه 516 عاملاً.
“عثمان” وفي تصريحات لصحيفة “تشرين” المحلية أوضح أن «149 عاملاً في المؤسسة العامة للتبغ، 230 عاملاً في شركات الغزل، 58 عاملاً في الزراعة، 21 عاملاً في قطاع البلديات، 27 عاملاً في مديرية الموارد المائية، 31 عاملاً في مديرية الصحة».
وبيّن رئيس اتحاد عمال اللاذقية أن «أغلبية الطلبات، التي تم تقديمها لعمال تتراوح سنوات الخدمة لديهم بين (20-25) عاماً، لم يوافق عليها بسبب حاجة الجهة العامة لخدمات العمال الموجودين لديها، مدللاً بعدم الموافقة على طلب 91 عاملاً في المؤسسة العامة للتبغ.
وبرر عثمان ازدياد طلب الاستقالات بأن العامل بحاجة إلى مصدر دخل ثانٍ لمواجهة غلاء المعيشة، خاصة أن العامل عندما يتقدم بطلب استقالة “تقاعد جزئي” فإنه يحصل على راتب تقاعدي.
وتابع في حديثه للصحيفة بأن «العامل بات يستغل الوقت الذي كان يمضيه في الجهة العامة للعمل في مشروع خاص له أو في مكان عمل آخر لدى القطاع الخاص يكون مردوده جيداً»، ناهيك بأن عدداً كبيراً من العمال يدفعون مبالغ كبيرة كأجور مواصلات قد تعادل رواتبهم.

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز