السبت , أبريل 27 2024
شام تايمز
"الصحة العالمية" ترسل مساعدات طبية لمواجهة الكوليرا في سوريا

“الصحة العالمية” ترسل مساعدات طبية لمواجهة الكوليرا في سوريا

“الصحة العالمية” ترسل مساعدات طبية لمواجهة الكوليرا في سوريا

شام تايمز

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن طائرة تحمل إمدادات طبية للتعامل مع تفشي وباء “الكوليرا” وصلت العاصمة دمشق يوم الإثنين وستتبعها طائرة أخرى.

شام تايمز

وقال المدير الإقليمي للمنظمة أحمد المنظري، لوكالة “أسوشيتد برس”: إن السلطات الصحية السورية تنسق مع المنظمة الدولية لاحتواء تفشي المرض.

وأضاف المنظري أن الكوليرا “تهديد لسوريا والمنطقة والدول المجاورة والعالم بأسره”.

وقال: إن طائرة مدعومة من منظمة الصحة العالمية تحمل نحو 30 طنًا من الإمدادات لدعم السلطات الصحية للتعامل مع الأزمة، هبطت في سوريا، أمس الإثنين، وأن طائرة أخرى من المقرر أن تصل يوم الأربعاء، محملة بكمية مماثلة.

وأكد أن الإمدادات ستوزَّع بالتساوي حسب الاحتياجات، بما في ذلك في المناطق الواقعة في الشمال الغربي الذي تسيطر عليه المعارضة، والشمال الشرقي الذي تسيطر عليه قوات سوريا الديمقراطية (قسد).

ونشرت وزارة الصحة السورية، الأحد، حصيلة جديدة لأعداد المصابين بمرض “الكوليرا”، الذي بدأ ينتشر في العديد من المحافظات السورية.

وبحسب الوزارة فإن عدد الوفيات بلغ 14 حالة وفاة، متوزعة على 11 في حلب و2 في دير الزور و1 في الحسكة، فيما بلغ عدد الإصابات 201 إصابة، 153 منها في حلب، 21 في الحسكة، و14 في ديرالزور، و10 اللاذقية، و2 في دمشق، و1 في حمص.

و”الكوليرا” مرض يسبب إسهالًا حادًا يمكن أن يودي بحياة المريض إذا لم يتلق العلاج، والأطفال الذين يعانون من سوء التغذية، وتقل أعمارهم عن 5 سنوات، معرضون بشكل أكبر للإصابة.

 

اقرأ ايضاً:انخفاض منسوب نهر الفرات في سوريا بمقدار 4 مليار متر مكعب

 

شام تايمز
شام تايمز