الأحد , أبريل 28 2024
شام تايمز
سوريا: مستشفى حكومي يغلق 4 أقسام لعدم تواجد أطباء

سوريا: مستشفى حكومي يغلق 4 أقسام لعدم تواجد أطباء

تتزايد أزمة توافر الكوادر الطبية في عدة مناطق بالبلاد، لتصل إلى محافظة “السويداء”. والتي يفتقد مستشفى “سالة” الحكومي فيها إلى تواجد الأطباء الاختصاصيين.

شام تايمز

وقال مدير المستشفى “فاضل القنطار” في تصريحات نقلتها تشرين المحلية، إن المستشفى يواجه نقصاً شديداً سواء في الأطباء الاختصاصيين أو المقيمين. حيث تم إغلاق أقسام الداخلية والقلبية والعناية المشددة والأطفال في المستشفى.

شام تايمز

يعمل المستشفى بطبيب جراحة عامة واحد وفق “القنطار”، والذي يقوم بإجراء عمل جراحي واحد أسبوعياً. كما يضم المستشفى طبيب مقيم واحد في قسم الإسعاف والحاجة لثلاثة أطباء مقيمين كحد أدنى في المناوبة الواحدة.

لا معاناة بقلة توافر الكوادر التمريضية، يقول مدير المستشفى ويضيف، أن النقص يشمل إلى جانب الأطباء فنيي الأشعة والتخدير والمخبر.

تلك المعاناة لا تقتصر على السويداء وتمتد على العديد من المحافظات السورية، بينما تواجه البلاد أزمة حقيقية في الكوادر الطبية نتيجة الهجرة المستمرة. بحثاً عن المستقبل وفرص عمل أفضل.

يذكر أن وزير التربية “دارم طباع” سبق أن قال إنه من الأفضل أن يدرس الشخص في المعاهد الفنية لمدة سنتين. ثم يتخرج ويحصل على مدخول كبير، بينما من يدرس الطب لا يحصل على المدخول ذاته. وهو يسافر إلى ألمانيا لعلاج الألمان.

اقرأ أيضا: الوطن السورية: عشرات العائلات تعبر من خان شيخون إلى مناطق الدولة

شام تايمز
شام تايمز