الأحد , أبريل 28 2024
شام تايمز
تقنية جديد تحدد هويتك عبر نبضات قلبك باستعمال الهاتف الذكي‎‎

تقنية جديد تحدد هويتك عبر نبضات قلبك باستعمال الهاتف الذكي‎‎

تقنية جديد تحدد هويتك عبر نبضات قلبك باستعمال الهاتف الذكي‎‎

شام تايمز

حدث تقدم كبير في سوق الهواتف المحمولة: طورت جامعة ليل ومعهد تولوز لأبحاث المعلوماتية خوارزمية يمكنها التعرف على هوية الشخص بناءً على ارتعاش اليد بعد 30 ثانية . للقيام بذلك ، يكفي المستخدم أن يمسك الهاتف المحمول ، ويمكن للبرنامج بعد ذلك تحديد بكفاءة وبنسبة 92.5 بالمائة هوية الشخص ، سواء كان صاحب الهاتف أو شخص آخر قد أمسك بالجهاز.

شام تايمز

نظام HoldPass هو الخوارزمية الأولى المناسبة لتحديد الهوية التي تستخدم تخطيط القلب بدلاً من بصمات الأصابع أو التعرف على الوجوه ، والمستشعرات الموجودة في الهاتف المحمول العادي كافية لذلك. في هذه العملية ، يتم التعرف على المستخدم من خلال الخوارزمية بناءً على نبضات قلبه والاهتزاز الذي تخلقه.

اختبر الباحثون HoldPass مع 217 متطوعًا ، وبينما تبدو فعالية 92.5٪ واعدة ، فإن النظام له حدوده. وفقًا لكيفين جيوكينج ، الباحث في جامعة ليل ، فإن المشكلة الأكبر هي ضعف الإشارة ، لذلك لا يمكن استخدام هذا النوع من التعريف إلا في ظروف هادئة تمامًا ، وليس عند السفر في سيارة أو قطار حيث للضجيج. عيب آخر لهذه التقنية هو أنها غير مناسبة لتحديد الهوية حتى عندما يكون الشخص تحت الضغط ؛ إذا أراد شخص ما استخدام هاتفه في هذا الوقت ، فعليه أن يهدأ أولاً.

وبحسب الباحثين ، على الرغم من ذلك ، فإن الفكرة في حد ذاتها ليست سيئة ، لأنها لا تتطلب جهازًا آخر غير الهاتف ، وكفاءتها تفوق غالبية الأنظمة المستخدمة حاليًا.

ليست هذه هي المرة الأولى التي يرغب فيها الباحثون في استخدام نبضات القلب لتحديد الهوية : في الماضي ، قاموا بالفعل بتجربة تحديد ECG و BCG ، وعلى الرغم من أن الأول أنتج أيضًا نتائج واعدة ، إلا أنه سيكون مرهقًا لاستخدامه بسبب وضع الأقطاب الكهربائية ، في BCG لست بحاجة إلى مثل هذا الشيء.

 

اقرأ ايضاً:Realme تكشف عن أحد أفضل هواتف 5G

شام تايمز
شام تايمز