الأحد , أبريل 28 2024
شام تايمز
ن هذا الدبس.. قد تساعد في علاج فقر الدم

ملعقة واحدة يومياً من هذا الدبس.. قد تساعد في علاج فقر الدم!

دبس السكر الأسود منتج يتم الحصول عليه من قصب السكر. إنه خليط مر وسميك يتم الحصول عليه عن طريق استخراج عصير قصب السكر عن طريق تحطيم وتقطيع قصب السكر. ثم يتم غلي العصارة، والتي تتحول بعد ذلك إلى تناسق شبيه بالشراب. في وقت لاحق، يغلى الشراب الذي تم الحصول عليه إلى مستوى يتحول إلى اللون الأسود. يُطلق على هذا الشراب الأسود السميك اسم دبس السكر الأسود، ولا يمكنك استخراج دبس السكر الأسود إلا في المرحلة الثالثة من الغليان. تُعرف المرحلة أيضاً باسم دبس السكر من الدرجة C.

شام تايمز

تابع القراءة ولا تفوّت أهم فوائد دبس السكر الأسود:

مخزن مضادات الأكسدة

شام تايمز

دبس السكر الأسود هو مخزن لمضادات الأكسدة. يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة من العسل وشراب القيقب والدبس ورحيق الأغاف. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي دبس السكر الأسود على مضادات الأكسدة الحيوية مثل الحديد والكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والفوسفور وفيتامين B6.

فقر الدم هو مرض مرتبط بالدم ويحدث عندما يكون هناك نقص في الهيموجلوبين وخلايا الدم الحمراء في الدم. ينتج عن انخفاض مستويات الحديد في الجسم، مما قد يسبب التعب والضعف والإرهاق. ومع ذلك، فإن تناول ملعقة كبيرة من دبس السكر الأسود يمكن أن يمنحك 20 ٪ من كمية الحديد اليومية المطلوبة.

يعمل دبس السكر الأسود على تحسين صحة العظام

يحتوي دبس السكر الأسود على الكالسيوم والمنغنيز والبوتاسيوم والنحاس والمغنيسيوم. هذه معادن حيوية مسؤولة عن صحة العظام. يساعد دبس السكر الأسود في التئام العظام المكسورة، ويقلل من خطر هشاشة العظام وضعفها، ويحسن صحة العظام بشكل عام. بالإضافة إلى أنه يحتوي على كمية عالية من المغنيسيوم، مما يساعد على امتصاص الكالسيوم في الجسم، مما يؤدي في النهاية إلى تحسين صحة العظام. يوفر استهلاك ملعقة كبيرة من دبس السكر الأسود 8٪ من مدخول الكالسيوم اليومي المطلوب و 10٪ مغنيسيوم. نتيجة لذلك، يمكن أن يقلل الاستهلاك اليومي من دبس السكر الأسود بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض العظام مثل هشاشة العظام.

يحسن صحة الشعر

يحتوي دبس السكر الأسود على كمية غنية من الحديد والنحاس والمغنيسيوم. تساعد هذه المعادن في الحفاظ على النمو الصحي للشعر وتقوية الشعر. ويحتوي على النحاس، الذي تساعد ببتيداته على تجديد بنية الجلد التي تدعم صحة الشعر. لذلك، فإن تناول دبس السكر الأسود يومياً بالكمية المطلوبة يمكن أن يكون مفيداً في استعادة صحة الشعر ولونه وتقليل تساقط الشعر وتقصفه.

تخفيف أعراض الدورة الشهرية

دبس السكر الأسود غني بالحديد الذي يساعد في تخفيف الألم وتنظيم الهرمونات التي تؤثر على الحالة المزاجية. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي دبس السكر على معادن مفيدة مثل المنغنيز والمغنيسيوم للمساعدة في تخفيف تقلصات الدورة الشهرية.

اقرأ أيضا: السعرات الحرارية في المكسرات بأنواعها وفوائد المكسرات للرجيم

شام تايمز
شام تايمز