الجمعة , يونيو 21 2024
مسؤول بيلاروسي رفيع المستوى يصل إلى سورية قبل نهاية العام

مسؤول بيلاروسي رفيع المستوى يصل إلى سورية قبل نهاية العام

كشف سفير سورية في بيلاروس محمد العمراني عن تحضيرات جارية، لتعزيز تبادل الزيارات بين البلدين على مختلف المستويات، مبيناً أن زيارة لمسؤول بيلاروسي كبير قد تجري إلى دمشق قبل نهاية هذا العام.

وأشار العمراني إلى اللقاء الذي جمعه مع النائب الأول لوزير الخارجية البيلاروسي سيرغي ألينيك في العاصمة مينسك، مبيناً أن اللقاء بحث في ضرورة استمرار التنسيق بين البلدين في المحافل الدولية، وتكثيف تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، لاسيما أنهما يتعرضان لعقوبات قسرية جائرة من الأطراف الأميركية والغربية ذاتها، الأمر الذي يعوق خطط التعاون الاقتصادي بينهما، وهو ما يحتم على الجانبين البحث في طرق مشتركة للتغلب على هذه الصعوبات وتعزيز التعاون بمعزل عن هذه العقوبات، وهذا الأمر ممكن بالتأكيد.

ولفت عمراني إلى استمرار المبادرة الإنسانية البيلاروسية في استضافة الأطفال السوريين في معسكر «زوبروناك الصحي الترفيهي» حيث حضر قبل أيام 80 طفلاً من الأيتام ومن أبناء الشهداء والجرحى، كما جرى الإشارة إلى نتائج اجتماع اللجنة المشتركة السورية – البيلاروسية للتعاون في مجال العلوم والتكنولوجيا التي عقدت قبل أيام عبر تقنية الفيديو.

وحسب معلومات حصلت عليها، فإن الجانب البيلاروسي أبدى اهتماماً بتعزيز الزيارات الرسمية بين البلدين، وهناك احتمال لزيارة شخصية بيلاروسية رفيعة المستوى إلى سورية قبل نهاية العام.

المصدر : صحيفة الوطن

اقرأ أيضا: توجيه دعوة لسوريا للمشاركة في قمة تعليمية بنيويورك