الأحد , أبريل 28 2024
شام تايمز
سرور: تغيير اسم مشروع دمر جاء ليحل مشاكل المواطنين هناك

سرور: تغيير اسم مشروع دمر جاء ليحل مشاكل المواطنين هناك

سرور: تغيير اسم مشروع دمر جاء ليحل مشاكل المواطنين هناك

شام تايمز

أثار إعلان محافظة “دمشق”، تغيير اسم “مشروع دمر” إلى “ضاحية الشام الجديدة”، أمس الأحد، ردود فعل واسعة في السوشل ميديا، ووصف أغلب المتابعين القرار بأنه “اهتمام بالقشور”، مقابل شريحة أخرى حولت الحكاية إلى كوميديا سوداء.

شام تايمز

الإعلان الذي أوردته صفحة محافظة “دمشق” الرسمية في فيسبوك، والذي يأتي بالتزامن مع تسلم “طارق كريشاتي” مهامه كمحافظ للعاصمة، سرعان ما أوضحه عضو المكتب التنفيذي لقطاع السياحة والثقافة بالمحافظة، “فيصل سرور”، الذي قال في تصريحات نقلتها شام إف إم المحلية، إن سبب إطلاق الاسم توحيد التسمية.

وأضاف “سرور” أن بعض ساكني “مشروع دمر” (عفواً ضاحية الشام الجديدة)، يعانون من مشاكل في تركيب ساعات الكهرباء وغيرها، ما دفع المحافظة لتوحيد التسمية بناء على قرار قديم صدر منذ تسعينيات القرن الماضي بهذا الخصوص، (يعني تغيير التسمية أتى ليحل مشاكلك عزيزي المواطن وإنت كامش بالسيرة وداير تمزح).

وجود قرار رسمي في “سوريا”، يبدو أنه ليس كافياً لتغيير الثقافة الشعبية أو الصورة الذهنية لشيء ما، سواء كان اسم شارع أو حي، أو حتى أبعد من ذلك، بدليل أن “سرور” نفسه كان قد قال في تصريحات إذاعية للمدينة إف إم عام 2019، إن منطقتي “القدم والعسالي”، باتت منطقة واحدة باسم “باسيليا سيتي”، وأوضح حينها أن اسم باسيليا سرياني يعني “الجنة”، لكن أهالي المنطقتين لم يتداولوا التسمية الرسمية، ولم تصبح القدم وعسالي “مدينة الجنة”، أو “باسيليا سيتي”.

جانب من التعليقات على خبر تغيير اسم مشروع دمر، ذهب باتجاه التساؤل إن كان سائق سيارة الأجرة سيطلب مبلغاً أقل في حال قال له الراكب، إنه ذاهب إلى ضاحية الشام الجديدة، في إشارة إلى أن غالبية أصحاب التكاسي يطلبون أجوراً مرتفعة بحال كان الطلب إلى منطقة فارهة مثل مشروع دمر، عفواً “ضاحية الشام الجديدة”.

 

اقرأ ايضاً:شركة تطلب متطوعا للاستمتاع بالصيف على شواطئ أمريكا مقابل 15 ألف دولار

شام تايمز
شام تايمز