الأحد , أبريل 28 2024
شام تايمز

انطلاقة موقع عرب كريبتو كاب للعملات الرقمية

انطلاقة موقع عرب كريبتو كاب للعملات الرقمية
تعدُّ العملات الرّقمية من أكثر ما تمّ تداولهُ في الآونة الأخيرة، إذ ليس لها أي وجود على أرض الواقع، ويتمّ التّعامل بها من خلال العالم الافتراضي على شبكة الانترنت، ويوجد العديد من المواقع التّي تعمل على نشر الأخبار الخاصة بالعملات الرّقمية، إذ يعمل موقع عرب كريبتو كاب على نشر أهم الأخبار التي تخص العملات الرّقمية وأسعارهانسبةً إلى العملات الاخرى كالرّيال السّعودي والدّرهم الإماراتي مثلاً.
كما أنّ الموقع يعمل أيضاً على تقديم أهم الأخبار التي تودُّ معرفتها عن العملات، الطريقة السليمة لتداول العملات، الأخبار وكل الخدمات.
عملات الرقمية تستطيع بمتابعتها من خلال موقع عرب كريبتو كاب
حيثُ أنّ موقع عرب كريبتو كاب يقوم بعرض أخبار أكثر من ٥٠٠ عملة رقمية، إليكَ التّالي:
عملة البيتكوين BTC
تمّ إنشاء عملة البيتكوين BTC والتفكير فيها عام ٢٠٠٨، كما تمّ تأسيسها عن طريق مجموعة من الأشخاص مجهولي الهويّة، عُرِفوا باسم ساتوشي ناكاموتو satoshi Nakamoto، وتعتبر وسيلة من وسائل الدفع الإلكترونية على شبكة الإنترنت ويمكنك متابعة سعر البيتكوين BTC مقابل الدولار الأمريكي وبعض العملات العربية من الموقع.
عملة بينانس BNB
تمّ إطلاق منصة بينانس BNB في عام ٢٠١٧، وعلى الرغم من أنها من العملات الرقمية التي تعتبر حديثة إلّا أنها أثبتت وجودها بفترة قليلة، والمنافسة عليها قويّة جدّاً، وترتيبها ضمن العملات الرّقمية المرتبة العاشرة.
عملة الريبل XRP
عملة الريبل XRP هي واحدة أيضاً من العملات الرقمية، إضافةً إلا أنها قويّة ضمن العملات الأخرى، والمقرّ الرّئيس لها في ولاية فرانسيسكو في الولايات المتحدّة الأمريكية، كما أن لديها عدّة أفرع وأهمها في الإمارات العربيّة المتحدة، كما أنّ عملة الريبل XRP في أحد السنين كان في المرتبة الثانية بعد عملة البيتكوين BTC.
عملة الدوجكوين DOGE
عملة الدوجكوين من العملات التي تمّ إطلاقها في عام ٢٠١٣، وكان لهذه العملة الرقمية جمهور خاص يميزها على شبكة الانترنت، فسرعان ما كانَ التطوّر ملحوظ لهذه العملة، تمّ اختراعها من قبل بيلي ماركوس وهو مهندس برمجيات، وجاكسون بالمر وهو أيضاً مهندس برمجيات، وتمّ استخدام الكلب نوع الشيبا في شعارها وكما نوفر في موقعنا سعر الدوجكوين مقابل العملات العربية والدولار الأمريكي.
بعض المصطلحات في تداول العملات الرّقمية
هناك العديد من المصطلحات في مجال تداول العملات الرقمية، فنحنُ كموقع عرب كريبتو كاب جمعنا إليك أبرزها عزيزي القارئ:
القيمة السوقية للعملة الرقمية Market Cap
لكلّ عملة رقمية قيمة سوقية خاصّة بها، و Market Cap هي اختصار Market Capitalization، ويتم حساب القيمة السوقية للعملة من خلال عدد العملات التي يتم التداول بها مضروبة بقيمة العملة، كما أنّ العملة الرقمية هي واحدة من العوامل الأساسية المهمّة في تقييم العملة الرقمية.
إجمالي العرض للعملة الرقمية Total Supply
ليس من الضّروري أن تكون جميع العملات الرقمية متاحة من أجل التداول، فيمكن لفريق عمل عملة ما ان يضع خطط مستقبلية لطرح المزيد من وحدات العملة الخاصة بهم.
العرض الأعلى للقيمة الرّقمية Max Supply
إن العرض الأعلى للعملة الرقمية هو عبارة عن أكبر قدر ممكن من العملات الرقميّة الموجودة إطلاقاً في عمر العملة الرقميّة.
كميّة العملات المتاحة للتداول Circulating Supply
هي كميّة من العملات الرّقمية التي يتم التداول بها، كما هذه الكمية من العملات المتاحة للتداول ما هي إلا عبارة عن مؤشر مهم في السوق من أجل معرفة الكمية المناسبة.
كما أنّ كمية العملات المتاحة للتداول هي عبارة عن الكمية المعروضة ناقص منها العملات التي يتم حرقها، وكلما كانت الكمية المعروضة أكبر كانَ العرض أكبر من الطلب هذا الأمر الذي يستدعي إلى الانخفاض في سعر العملة الرقمية.
حجم التّداول Volume
إنّ حجم التّداول هو واحد من المؤشرات الأساسية للعملة الرّقمية، إذ أنّها عبارة عن العملات الرقمية التي تم تداولها مضروبة بسعر العملة الرّقميّة.
الخدمات التّي يقدّمها موقع عرب كريبتو كاب
يقوم موقع عرب كريبتو كاب بتقديم أهم الخدمات التي قد يحتاجها أي شخص يهتم في مجال الفوركس، التّداول والعملات الرقمية، فمن هذه الخدمات:
الأسعار
يقوم الموقع بعرض الأسعار بشكلٍ متتالٍ، إذ أنّ موقع عرب كريبتو كاب يقوم بعرض الأسعار نسبةً إلى عملات ورقية أخرى كالدّرهم الإماراتي أو الريال السعودي، كسعر عملة الإيثيريوم مثلاً بالنسبة إلى الريال السعودي، حيثُ أنّ هناكَ تحديث مستمر للأسعار.
الأخبار
يقوم موقع عرب كريبتو كاب بالاهتمام بأهم الأخبار التي تخص عالم التداول والعملات الرقمية، كما أنها تهتم بأفضل المنصات التي يتم التداول من خلالها لعام ٢٠٢٢، وطرق الاستثمار في العملات الرقمية.
التّحليل
يقوم موقع عرب كريبتو كاب بتقديم أهم التحليلات التي تخص الاسعار وسوق العملات وأهم التحليلات في عالم التداول والاستثمار.
مشاريع العملات الرقمية
بالتطور المستمر للعملة الرقمية الواحدة، قدّم موقع عرب كريبتو كاب أهم المقالات التي تتحدث عن كل ما يخص العملة الرقمية وتطوّرها والمشاريع الخاصة بها.
وكما ذكرنا بأنّ موقع عرب كريبتو كاب يقدم أهم الأخبار والشرح عن العملات الرقمية، مستقبلها، سعرها نسبة الدولار الامريكي والريال السعودي والدرهم الإماراتي والدينار البحريني والكويتي، وكل ما يخص سوق الفوركس وأخباره والاستثمار في العملات الرقمية، نأمل لكم قراءة ممتعة.

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز