الإثنين , أبريل 15 2024
وزير لبناني يعيّن فتى بعمر 14 عاماً مستشاراً معاوناً له

وزير لبناني يعيّن فتى بعمر 14 عاماً مستشاراً معاوناً له

وزير لبناني يعيّن فتى بعمر 14 عاماً مستشاراً معاوناً له

شام تايمز

عيّن وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال اللبناني، محمد وسام المرتضى، الأسبوع الجاري، طالباً يبلغ من عمره 14 عاماً فقط، في منصب مستشار معاون للوزير، لشؤون تحسين علاقة جيل الشباب باللغة العربية.

شام تايمز

وقالت وسائل إعلام محلية إن المرتضى عين الطالب جوي بيار حداد مستشاراً معاوناً له، بهدف الاهتمام بالنشاطات الثقافية التي تنظمها المدارس ومتابعتها، إضافة إلى شؤون أخرى يكلفه بها الوزير.

بدوره، شارك الوزير اللبناني خبر تعيين الطالب حداد على حسابه في تويتر، مستشهداً ببيت الشعر الشهير: “إذا بَلَغَ الفِطامُ لنا صبيُّ.. تَخِرُّ له الجبابرَ ساجدينا”.

وأضاف: “جوي حداد، 14 عاماً، من مدرسة القلبين الأقدسين، معجزة في اللغة العربية، شخصيته تتسم بالرزانة وقوة الحضور والرصانة، أما وعيه فكأنه لكهل حكيم، أما طموحاته فالنهوض بأبناء وطنه.. اليوم تشرفت بتعيينه مستشاراً معاوناً لشؤون الشباب”.

الطالب جوي حداد من عائلة مدرسة “القلبين الأقدسين” في عين نجم بلبنان، وطليع دورته في صف البريفيه، ويمتاز بشخصية قوية وحضور اجتماعي مميز، وكان قد نال مؤخراً جائزة المرتبة الأولى في إلقاء الشعر العربي.

بدورها، باركت المدرسة للطالب، في منشور لها عبر فيسبوك، قائلة: “مبروك للطالب جوي حدّاد في الصفّ الأساسي التاسع، الذي نال منصب مستشار لوزير الثّقافة، ليشكّل جسر تواصل بين الشباب واللّغة العربيّة. لغتنا العربيّة بخير طالما العين ساهرة، والمجهود متواصل، والإيمان بتلامذتنا لا حدود له. جوي حدّاد، أنت فخر لثانويتنا”.

وتفاعل ناشطون لبنانيون مع خبر تعيين الطالب الذي لم يتجاوز 14 عاماً من عمره فحسب، مشيدين بكفاءة وذكاء الفتى.

اقرأ ايضاً:الاتحاد الأوروبي لن يخوض حربا مع روسيا

شام تايمز
شام تايمز