الإثنين , أبريل 29 2024
شام تايمز
جبهات شمال حلب
MANBIJ, SYRIA - JUNE 22: Armoured vehicles of Turkish Armed Forces patrolling in the northern Syrian city of Manbij on June 22, 2018. Turkish Armed Forces on Friday completed their third round of patrolling in the northern Syrian city of Manbij as part of a deal with the U.S. to rid the area of the YPG/PKK terror group. (Photo by Saher el Hacci /Anadolu Agency/Getty Images)

تركيا تدفع بتعزيزات عسكرية إلى جبهات شمال حلب

استقدم الجيش التركي، أمس الجمعة 1 من تموز/يوليو، تعزيزات عسكرية تضمنت عشرات الدبابات والمصفحات وناقلات الجند وأخرى تحوي مواد لوجستية وصهاريج وقود.

شام تايمز

وقالت مصادر اعلامية محلية بريف حلب، إن رتلا عسكريا للجيش التركي قوامه لا يقل عن 15 آلية وقرابة 40 عنصر، توجهوا أمس الجمعة، إلى نقاط التماس المتقدمة مع قوات سوريا الديمقراطية “قسد” في منطقة مارع شمالي حلب.

شام تايمز

وأوضحت المصادر أن رتلا عسكريا آخر بقوام مشابه توجه أيضاً إلى مناطق التماس في مدينة إعزاز شمالي حلب، منوهاً أن بعض من تلك التعزيزات توجهت إلى قاعدة “دابق” في الريف ذاته.

ووفقاً للمصادر فإن هذه التعزيزات للجيش التركي تأتي في إطار تدعيم كافة محاور المناطق الفاصلة مع قوات “قسد” خشية وقوع أي عمليات تسلل أو شن هجمات مباغتة من قبل “قسد”.

وكان أكّد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس، على أن سلطات بلاده تعمل في مجال التحضير لعملية عسكرية في شمال سوريا، ونوه بأن كل شيء يمكن أن يحدث فجأة.

وأضاف أردوغان للصحفيين على متن الطائرة عند عودته من مدريد: “لدي بيان حول هذا الموضوع: نحن يمكن أن نقوم بذلك فجأة في الليل. لا داعي للقلق. لا داعي للتسرع والاستعجال”.

وتابع أردوغان القول: “نحن نعمل بالفعل في هذا المجال الآن. كما تعلمون لدينا عملية في شمال العراق من جهة، ونعمل في عفرين شمال سوريا من جهة أخرى. إذا أظهرنا القليل من الصبر، آمل أن نتمكن من تنفيذ العمليات بأقوى طريقة عندما يحين الوقت”.

اقرأ أيضا: ألمانيا تبني خزانا حراريا كبيرا لتدفئة المنازل شتاء…صور

شام تايمز
شام تايمز