الأحد , أبريل 28 2024
شام تايمز
وصفات طبيعية لعلاج قشرة الشعر بسهولة

وصفات طبيعية لعلاج قشرة الشعر بسهولة

تعتبر قشرة الرأس من المشكلات المزعجة التي تواجهها السيدات وتؤثر على صحة الشعر بشكل كبير، بالإضافة إلى أنها تعرضنا للإحراج، وهو ما يتطلب منا اتباع وصفات طبيعية آمنة للتخلص منها تماما، والاستمتاع بشعر صحي لامع وفي هذا المقال سنقدم لك وصفات طبيعية بسيطة للتخلص من قشرة الرأس تماما .

شام تايمز

1- زيت شجرة الشاي
زيت شجرة الشاي غني بالخصائص المضادة للميكروبات التي قد تساعد في التخلص من قشرة الرأس، كل ما عليك فعله إضافة 2-3 قطرات من زيت جوز الهند قبل وضعه مباشرة على فروة الرأس.

شام تايمز

2-زيت جوز الهند
يحسن زيت جوز الهند ترطيب البشرة ويمنع جفافها الذي يسبب قشرة الرأس، ولاستخدامه ضعي زيت جوز الهند على شعرك بانتظام ليلا قبل غسل شعرك.

3-جل الصبار
الخصائص المضادة للبكتيريا الموجودة في جل الصبار مفيدة في علاج قشرة الرأس، استخرجي هلام الصبار من أوراق نبات الصبار، وضعي الجل برفق على فروة رأسك وشعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة، استخدمي شامبو خفيف لشطف الجل وكرري هذه العملية مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج

4-خل التفاح
خل التفاح يساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة، ولذلك يمكنك تخفيف 3 ملاعق كبيرة من خل التفاح بالماء وأعيدي تعبئته في زجاجة شامبو فارغة، رشيه مباشرة على شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل غسله بشامبو خفيف ولطيف على الشعر.

5- صودا الخبز
صودا الخبز لها خصائص مضادة للفطريات وهي مفيدة في علاج قشرة الرأس، جربي وضع صودا الخبز مباشرة على الشعر المبلل وتدليكه في فروة رأسك، اتركيها لمدة دقيقة أو دقيقتين، ثم استمري في غسل شعرك بالشامبو كالمعتاد.

6-وصفة عصير ليمون
يعتبر عصير الليمون حامضيًا وبالتالي يعمل على تكسير الفطريات المسؤولة عن التسبب في قشرة الرأس، دلكي فروة رأسك بملعقتين كبيرتين من عصير الليمون واتركيها لمدة دقيقة، اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع كوب من الماء واشطف شعرك به قبل غسل شعرك بشامبو خفيف.

وهكذا أصبح بإمكانك التخلص من قشرة الرأس بسهولة ولن تشعري بالأحراج بعد الان ومن خلالها نحافظ على صحة الشعر ليبدو لامعا وأكثر صحة .

اقرأ أيضا: لن تتوقعها.. فوائد عظيمة للثوم المشوي

شام تايمز
شام تايمز