الإثنين , أبريل 29 2024
شام تايمز
مضايقات جماعية لسائحتين في منطقة الأهرامات

فيديو يوثق مضايقات جماعية لسائحتين في منطقة الأهرامات.. تداوله ناشطون وسياح على مواقع التواصل

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لسائحة أجنبية نشرته بحسابها على تيك توك، الجمعة 10 يونيو/حزيران 2022، يوثق حدوث مضايقات جماعية لسائحات في منطقة الأهرامات بمصر.

شام تايمز

حساب السائحة الأجنبية الذي جاء تحت عنوان “travel to recover” على تيك توك، نشر مقطع فيديو لعشرات الأطفال والشباب في منطقة الأهرامات بمحافظة الجيزة جنوب العاصمة المصرية القاهرة، وهم يهرولون وراء سائحتين أجنبيتين.

شام تايمز

على مقطع الفيديو كتبت السائحة الأجنبية: “على المرأة في القاهرة أن تتجنب السفر بمفردها، فقد يرى بعض الرجال ذلك دعوة لمهاجمتها”.

حيث قالت كذلك في جمل كتبتها على الفيديو، إنها كانت مع صديقتها في زيارة للمكان، لكنهما تعرضا لمضايقات طوال الرحلة، وأكدت أن الأهرامات موقع أثري جميل للغاية يستحق الزيارة، وفي الوقت نفسه خطير وغير مريح، حتى إن الأطفال حاولوا فضحهم وسرقتهم.

@travel_to_recover #pyramidsofgiza #egypt #traveltiktok #travellife #traveltorecover #foryou ♬ original sound – travel_to_recover ?

تأتي هذه الواقعة بعد شهر واحد من تداول مقطع فيديو مماثل على منصات التواصل الاجتماعي في مصر تضمن تحرش بعض الشباب بالسائحات في منطقة الأهرامات، وهو ما عبَّر عنه نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، الخميس 5 مايو/أيار 2022، بمزيج من الغضب والتساؤل عن دور الشرطة في حماية السياحة بمصر.

مقطع الفيديو الذي وثقه مواطن مصري في منطقة هضبة الهرم بمحافظة الجيزة (غرب القاهرة)، في هذه اللحظة، رصد لحظة محاولة فتيات أجنبياتٍ الفرار إثر تعرُّض عدد من الأشخاص لهن ومحاولة ملامسة أجسادهن وتصويرهن دون إرادتهن.

تحرُّش في الهرم بسائحات أجنبيات

حيث ظهرت سائحتان في مقطع الفيديو، بمنطقة الهرم وهما في حالة خوف وتوتر شديد بعد أن اقترب منهما عدد كبير من الصبية، للتحرش بهما، ولم يتركوهما واستمروا في السير خلفهما رغم محاولات السائحتين الهرب منهم.

من جانبه قال الشخص الذي التقط الفيديو، وقد ظهر بصوته فقط في المقطع المتداول: “عايزين الفيديو ده يوصل لوزير السياحة، المكان ده على هضبة الهرم في عيد الفطر، دول بيتحرشوا بالأجانب”.

السلطات الأمنية تفحص الفيديو

في سياق ذي صلة قال مصدر مسؤول بوزارة السياحة والآثار، حسبما نقل موقع “مصراوي” الإلكتروني الخاص، إن هناك إجراءات مشددة ستصدر عقب تحليل الفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، لعدد من المراهقين وهم يحاولون التحرش بسائحات في منطقة الأهرام بالجيزة.

كذلك قال المصدر إن الكثافة الكبيرة التي حدثت ثالث أيام عيد الفطر لم تُمكن الأثريين الموجودين بالمنطقة من ضبط هذه الواقعة التي لم تستغرق سوى ثوانٍ معدودة، حسبما جاء في المنشور.

عربي بوست

اقرأ أيضا: مصر.. تطورات جديدة في واقعة تصوير السيدات في دورة مياه “ماكدونالدز”

شام تايمز
شام تايمز