الأحد , أبريل 28 2024
شام تايمز

موسكو: الهجوم الإسرائيلي الاستفزازي على دمشق غير مقبول

موسكو: الهجوم الإسرائيلي الاستفزازي على دمشق غير مقبول

شام تايمز

أكدت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، أنّ “موسكو تدين بشدة الضربة الجوية الإسرائيلية على مطار دمشق الدولي”.

شام تايمز

وقالت المتحدثة باسم الخارجية ماريا زاخاروفا: “مضطرون للتأكيد على أنّ استمرار القصف الإسرائيلي على أراضي الجمهورية العربية السورية، في انتهاك للمعايير الأساسية للقانون الدولي، غير مقبول إطلاقاً”.

وأضافت زاخاروفا: “ندين بشدّة الهجوم الاستفزازي الإسرائيلي على البنية التحتية المدنية السورية الحيوية”.

وفي وقت سابق من فجر اليوم، أفاد مصدر عسكري بأنّ “العدو الإسرائيلي نفّذ عدواناً جوّياً برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفاً بعض النقاط جنوب مدينة دمشق”، مؤكداً أنّ “وسائط الدفاع الجوي السوري تصدّت لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها”.

وفي 14 أيار/مايو، أكدت وزارة الدفاع الروسية أنّ الدفاعات الجوية السورية أسقطت 16 صاروخاً من أصل 22 أطلقتها مقاتلات “أف – 16” إسرائيلية على مواقع لمركز البحوث العلمية السورية في مصياف وبانياس.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أعلن في شباط/فبراير الماضي، أنَّ “روسيا تدين الضربات الإسرائيلية على الأراضي السورية”، موضحاً أنَّها “قد تؤدي إلى تصعيدٍ حادٍّ في المنطقة”.

وفي مؤتمرٍ صحافيٍّ مع نظيره السوري فصيل المقداد، قال لافروف إنَّه “من أجل أن تكون الدولة السورية قادرةٌ على صدِّ التهديد الإرهابي بشكلٍ أكثرَ فعاليةً، من المهم ليس فقط المساعدة في بناء قدرات المؤسسات ذات الصلة، ولكن أيضاً وقف الضربات الإسرائيلية المستمرة ضد أهدافٍ على الأراضي السورية”.

شام تايمز
شام تايمز