الثلاثاء , أبريل 23 2024
عمل جراحي نوعي في مشفى الباسل ينقذ حياة طبيب

عمل جراحي نوعي في مشفى الباسل ينقذ حياة طبيب

أجرى الكادر الطبي في مشفى الباسل بمحافظة طرطوس عمل جراحي نوعي أنقذ حياة الطبيب (ي.ع) من محافظة اللاذقية حيث كان مصاباً بورم سحائي.

شام تايمز

وروى مدير عام الهيئة العامة لمشفى الباسل الدكتور اسكندر عمار لـ”أثر برس” التفاصيل بالقول: راجع الطبيب (64عاماً) شعبة الجراحة العصبية في المشفى بشكوى صداع وفقدان شم مع تغيرات في الشخصية واضطرابات سلوكية، حيث تم إجراء فحص عصبي كامل له مع الاستقصاءات الشعاعية اللازمة.

شام تايمز

وأضاف عمار: حسب صورة الرنين المغناطيسي التي أجريت للدماغ مع الحقن، تبين وجود آفة كتلية مفصصة الشكل واضحة الحدود تقيس (34*39*32 ملم) متوضعة على الخط المتوسط في الناحية الجبهية، ومرتكزة على قاعدة سحائية عريضة إزاء الثلم الشمي وقاعدة الحفرة القحفية الأمامية مع تعزيز للحقن بشدة ومترافقة مع وذمة وعائية حولها.

وأكد الدكتور عمار أنه بالرغم من الخطورة العالية بسبب وجود مشاكل طبية مرافقة للمريض، فقد تم تحضيره بشكل جيد بالتعاون مع باقي الاختصاصات، وأجري له العمل الجراحي تحت التخدير العام بمدخل جبهي ثنائي الجانب، وإزالة مخاطية الجيب الجبهي، وفتح الجافية مع ربط الجيب السهمي العلوي عند القاعدة، وقد تم استئصال الورم بشكل كامل بعد تخثير الأوعية المغذية له.

وبيّن عمار أنه بعد إجراء العمل الجراحي، جاء الفحص العصبي للمريض طبيعي مع تراجع الصداع وتراجع الاضطرابات السلوكية تدريجياً.

المصدر: اثر برس

اقرأ أيضا: الغسالة بمليون ونصف والمروحة تصل لـ500 ألف ليرة

شام تايمز
شام تايمز