الثلاثاء , يونيو 25 2024
شام تايمز
أكثر من 7 ميزات ستصل واتساب قريبًا .. تعرف عليها وهكذا ستفيدك؟

أكثر من 7 ميزات ستصل واتساب قريبًا .. تعرف عليها وهكذا ستفيدك؟

أكثر من 7 ميزات ستصل واتساب قريبًا .. تعرف عليها وهكذا ستفيدك؟

شام تايمز

تحاول شركة ميتا ترقية منصات التواصل الخاص بها بحيث توفر للمستخدمين أفضل تجربة وتزيد الإقبال على خدماتها، واتساب هي منصة تواصل اجتماعي تسمح للمستخدمين بإرسال رسائل نصية ورسائل صوتية، وإجراء مكالمات صوتية ومشاركة الصور والمستندات وحتى الوسائط ، واليوم في هذه التدوينة سنعرض عليكم 7 ميزات جديدة ستصل إلى واتساب قريبًا.

شام تايمز

1- ميزة مجتمعات واتساب “WhatsApp Communities” :

الميزة عبارة عن جمع لجميع المجموعات المختلفة في مجتمع واحد حيث صار بإمكان المدرسة أو الشركة إنشاء مجتمعٍ موحد يحوي مجموعات عدة تندرج تحت إدارة واحدة وهذا من شأنه أن يزيد التنظيم وإنتاجية مجموعات واتساب إلى مستوى آخر.

 

2- ميزة التفاعل مع الرسائل :

صار بإمكانك الآن التفاعل مع الرسائل بالرموز التعبيرية وحتى رسائل المجموعات بحيث تمثل وسيلة فعالة للرد على الرسائل، وهي محصور الآن على 6 رموز وسيتم إضافة المزيد مستقبلأً، كل ماعليك فعله هو الضغط مطولًا على الرسائل واختيار الرمز المناسب.

 

3- ميزة مغادرة المجموعات في صمت :

يمكنك مستقبلا مغادرة أي مجموعة دون إشعار باقي الأعضاء! ، بحيث ظهرت تقارير تشير إلى إزالة إشعار أعضاء المجموعة بمغادرتك وستتمكن أنت ومسؤول المجموعة فقط برؤية الإشعار، والميزة لا تزال قيد المراجعة والتجريب.

 

4- مشاركة الملفات الضخمة تصل حتى 2 جيجا :

كان حجم الوسائط محدد ب 100 ميجا وما أقل لكن قريبًا سيصبح بإمكانك مشاركة معظم ملفاتك على الواتساب ولن تضطر لرؤية رسالة التحذير “تعذر ارسال ملف الوسائط الذي حددته لأن حجمه أكبر من 100 ميجابايت”،وسيتم تحديد حجم الملفات والوسائط الأكثر من 2 جيجا وهذا كافي لأغلب أعمالك وأنشطتك.

5- إخفاء آخر ظهور لجهات اتصال محددة :

سيتم اضافة خيار يسمح لك بتحديد جهات الاتصال التي ترغب في إخفاء توقيت آخر ظهور لك بشكل مخصص، مع إمكانية إبقاء نشاطك مع باقي جهات الإتصال الأخرى، بحيث لن تضطر لحجب جميع جهات الاتصال وعدم رأيتهم لآخر ظهور لك.

 

6- صلاحيات جديدة لمشرفي المجموعات :

كشفت واتساب مؤخراً عن نيتها في إضافة صلاحيات جديدة لمشرفي المجموعة فمع زيادة أعداد المشتركين في المحادثات الواحدة إلى 512 أضافة للمشرفين والإداريين في المجموعة صلاحيات جديدة للتحكم في خصوصيات المجتمع مثل حذف الرسائل وحظر الأعضاء، وسيتم الكشف قريبًا عن باقي الصلاحيات التي تمت إضافتها.

7- إجراء مكالمات صوتية تصل حتى إلى 32 شخص :

مع وجود ميزة مجتمعات واتساب فالاكيد سيتم جمع عدد كبير من الأعضاء في محادثة واحدة ورفع حد عدد المتحدثين إلى 32 هو القرار الأنسب، قد يبدو القرار مبالغ فيه لكن الأكيد أنه يصب في مصالح المستخدمين الذين لن يجدوا قيود وحدود تمنعهم من بدء محادثة على واتساب.

في الأخير، هذه هي ميزات واتساب الجديدة والتي نترقب وصولها على المنصة، والجدير بالذكر أن هناك ميزات متاحة الآن والبعض قيد التطوير أو التجربة .

من طرف: عزيز
حوحو للمعلوميات

اقرأ ايضاً:واتساب يتوقف عن تطوير ميزة تحويل الرسائل الصوتية إلى نص وإليك الطريقة الويحيدة التي يمكنك إضافتها

شام تايمز
شام تايمز