السبت , مايو 18 2024
شام تايمز
محاكمة داعية مصري بتهمة الانضمام لجماعة سورية مسلحة

محاكمة داعية مصري بتهمة الانضمام لجماعة سورية مسلحة

أجّلت محكمة مصرية اليوم جلسة محاكمة المدرّس السابق في “جامعة الأزهر” “محمود شعبان” بتهمة الانضمام لجماعة “إرهابية” في “سوريا”.

شام تايمز

وقررت “الدائرة الثانية إرهاب” المنعقدة بمجمع “محاكم طره” تأجيل ثاني جلسات محاكمة “شعبان” إلى يوم 12 أيار الحالي لسماع الشهود، وفق ما نقلت صحيفة “الوطن” المصرية مشيرة إلى أن الجلسة من محاكمته تم تأجيلها بعد تبيّن عدم حضور أي محام معه.

شام تايمز

ونقلت الصحيفة عن أوراق القضية أن المتهم المصري “محمود شعبان” والبالغ من العمر 50 عاماً، وكان مدرّساً في كلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر، قام في آذار 2013 بالانضمام لجماعة “إرهابية” خارج “مصر” وهي جماعة “الجيش الحر” في “سوريا”.

وبحسب المحضر فإن هدف انضمام “شعبان” كان تلقي تدريبات عسكرية وإحداث فوضى في البلاد والتحريض على أعمال العنف، إضافة إلى قيام “شعبان” بإعداد أعضاء “الجيش الحر” تثقيفياً كما أوردت التحقيقات التي أجريت معه.

“شعبان” كان أحد الدعاة المصريين المناصرين لحكم “الإخوان المسلمين” في “مصر” والذين اتخذوا موقفاً داعماً للفصائل المسلحة في “سوريا”، وقد اعتقلته السلطات المصرية عام 2014 على خلفية فتاويه ودعواته التحريضية على العنف قبل أن تبرز قضية اتهامه بالانضمام لجماعة سورية مسلحة.

اقرأ أيضا: وصول أعداد من الدفعة الأولى من المفرج عنهم بموجب مرسوم العفو الرئاسي إلى مطار القامشلي الدولي

شام تايمز
شام تايمز