الإثنين , أبريل 29 2024
شام تايمز
احذري تخزين هذه الأشياء أسفل المجلى..لم تتوقعيها

احذري تخزين هذه الأشياء أسفل المجلى..لم تتوقعيها

احذري تخزين هذه الأشياء أسفل المجلى..لم تتوقعيها

شام تايمز

مع تواجد الرطوبة المرتفعة في أسفل المجلى فهناك العديد من الأشياء لا يجب تخزينها فيها لأنها قد تتسبب في إتلافها، بل وقد تشكل خطر على صحتك وصحة أفراد أسرتك تعرفي عليها.

شام تايمز

1-المواد الغذائية:

يعاني من لديهم مساحات تخزين صغيرة في المطبخ من إيجاد مكان لوضع جميع علب التوابل وأكياس المعكرونة والحبوب ومع ذلك، فإن الخزينة أسفل المجلى ليست هي الحل لآن البيئة الرطبة ليست المكان المثالي لتخزين الطعام من أي نوع خاصة المواد الغذائية الجافة.

2-الأجهزة الإلكترونية:

تتأثر أجهزة مثل الخلاط الكهربائي أو مكنسة أو عجانة كهربائية إذا كان هناك تسرب للمياه أو من خلال الرطوبة ويمكن أن يتسبب ذلك في حدوث خلل في الإلكترونيات مع مرور الوقت ، من الأفضل تخزين أي شيء إلكتروني في مكان يكون معزولًا عن خزانة المجلى.

3-منتجات التنظيف:

عادة ما يتم فتح خزانة مجلى المطبخ بشكل متكرر في اليوم ، وفي أغلب الأحيان تخزن منتجات التنظيف مثل المُبيض أو مواد كيميائية في تلك المنطقة ، وهذا قد يشكل خطر إذا كان لديك أطفال صغار في البيت، لذلك من الأفضل أن توضع في مكان أعلى حيث يصعب الوصول إليها.

4-الأدوات اليدوية:

نظرًا لأن أسفل المجلى يكون رطباً حتى إذا لم يكن هناك أي تسرب للمياه، فإن الأدوات اليدوية المنزلية مثل مفاتيح الأنابيب ومفكات صواميل لن تقاوم الصدأ والتآكل مع مرور الوقت ، لذا احتفظ بالأدوات في مكان جاف حيث لن تلامس الرطوبة.

في بعض الأحيان يتم تخزين الأغراض المنزلية المذكورة أسفل المجلى فقط لأنها تكون قريبة ويسهل الوصول إليها من بعد لكن إذا توفرت لدينا أماكن تخزين إضافية، فمن الأفضل وضع فقط أشياء مثل اسفنجات غسل الأطباق والمناشف وأكياس القمامة.

اقرأ ايضاً:مأكولات عفنة يمكن تناولها دون ضرر.. الجبن على رأسها

شام تايمز
شام تايمز