الأحد , أبريل 28 2024
شام تايمز
الطلب على الملابس في أدنى مستوى

رغم توافرها.. الطلب على الملابس في أدنى مستوى

على الرغم من توفر الألبسة والأحذية في أسواق طرطوس وبانياس إلا أن الطلب على هاتين السلعتين ما زال دون مستوياته.

شام تايمز

بعض المواطنين أكدوا ارتفاع أسعار الملابس والأحذية بشكلٍ ملحوظ. إذ تراوح سعر بنطال الجينز للكبار بين الـ 45 و 50 ألف ليرة، والكنزة الرجالي بين 30 و40 ألفاً، وكذلك القميص والحذاء. وتجاوز سعر الطقم النسائي الـ 130 ألفاً، أما أسعار ملابس الأطفال فحدث ولا حرج.

شام تايمز

وأكد إبراهيم سلوم موظف أنه فوجئ بارتفاع كبير في أسعار الأحذية والملابس في مدينة بانياس. حيث تراوح سعر الطقم المكون من قميص وبنطال وحذاء ما بين الـ 100 إلى 130 ألفاً. لافتاً إلى أن هناك من لا يشتري ملابس له ولأولاده إلا في الأعياد فقط، ما يجعل التجار يستغلون ذلك برفع الأسعار بشكل مبالغ فيه.

ويتساءل أحمد يونس، متقاعد، كيف يستطيع مواطن لا يتجاوز راتبه التقاعدي الـ 75 ألفاً أن يعيش في ظل هذا الغلاء؟ وكيف يمكن لرب أسرة عدد أفرادها خمسة أشخاص أن يلبي احتياجاتهم. مناشداً الجهات المعنية بتخفيض الأسعار لتحسين حياة المواطنين.

أصحاب المحلات

أكدت رشا سعيد صاحبة محل أن السوق يشهد حركة خفيفة من المتسوّقين ومعظمهم يسألون عن الأسعار ولا يشترون حتى الآن. على الرغم من توفر جميع أنواع الألبسة لمختلف الأذواق.

ويضيف عاطف عاقل، صاحب محل أحذية:إن الأسعار ارتفعت بنسبة 100% وهذا أثر في نسبة البيع. فالمواطن أصبح يشتري قطعة واحدة أو لا يشتري شيئاً .

مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس بالتكليف بشار شدود أكد أنه تم تشديد الرقابة على الأسواق وخاصة أسواق الألبسة والأحذية خلال الأيام الأخيرة من شهر رمضان. ولاسيما من ناحية وجود الفواتير والإعلان عن الأسعار. لافتاً إلى أن المديرية جاهزة لتلقي أي شكوى ومعالجتها مباشرة على الرقم ١١٩ .

اتقرأ أيضا: أسعار ملابس الأطفال مرتفعة جداً… 70 ألف ليرة الحد الأدنى لشراء ملابس طفل واحد

شام تايمز
شام تايمز