الأحد , أبريل 28 2024
شام تايمز
أفضل 3 لاعبين في تاريخ كرة القدم من وجهة نظر بوتين
Soccer Football - World Cup - Final - France v Croatia - Luzhniki Stadium, Moscow, Russia - July 15, 2018 FIFA president Gianni Infantino and President of Russia Vladimir Putin with the World Cup trophy before the medals ceremony REUTERS/Damir Sagolj TPX IMAGES OF THE DAY

أفضل 3 لاعبين في تاريخ كرة القدم من وجهة نظر بوتين

أفضل 3 لاعبين في تاريخ كرة القدم من وجهة نظر بوتين

شام تايمز

رغم أن لعبة الجودو والكاراتيه والسباحة هي الرياضات المفضلة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، فإن كرة القدم تشغل جزءاً من اهتمامه، وقد بدا ذلك واضحاً خلال استضافة روسيا بطولة كأس العالم عام 2018.

شام تايمز

في عام 2018 منحت اللجنة الدولية للكاراتيه، بوتين الحزام الأسود (8 دان)، كما مارس رياضة الهوكي من باب التسلية، كما يُعتبر سباحاً ماهراً.

وخلال مقابلة مع وسائل إعلام صينية، أكد بوتين أنه يقضي نحو ساعتين إلى ساعتين ونصف الساعة من وقته يومياً في ممارسة الرياضة.

أفضل 3 لاعبين من وجهة نظر بوتين

بالنسبة لكرة القدم، كشف بوتين عن لاعبيه الثلاثة المفضلين في تاريخ كرة القدم، من بينهم لاعب واحد فقط من بلاده.

وقبل استضافة بلاده النسخة الحادية والعشرين من كأس العالم 2018، سُئل بوتين خلال زيارته للصين، عن اللاعبين المميزين من وجهة نظره.

لم يتردد بوتين في الإجابة، التي نشرتها وكالة الأنباء الروسية “تاس”، وقال: “البرازيلي بيليه، والأسطورة الأرجنتيني الراحل دييغو أرماندو مارادونا”.

أما اللاعب الثالث، فكان من بلاد بوتين، وهو أسطورة دينامو موسكو، ليف ياشين، الذي نُشرت صورته على الملصق الرسمي لمونديال 2018، ليصبح أول حارس مرمى في التاريخ يحظى بوجود صورته على ملصق كأس العالم.

ويُعتبر ياشين الذي كان يلقب بـ”العنكبوت الأسود” و”الأخطبوط الأسود”، أحد أشهر حراس المرمى على مستوى العالم؛ لكونه تُوِّج بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، ومشاركته في أربع نسخ من كأس العالم أعوام 1958 و1962 و1966 و1970.

عقوبات رياضية على روسيا

وتسببت العملية العسكرية الروسية ضد أوكرانيا، التي أمر بها بوتين يوم 24 فبراير/شباط 2022، في تعرض روسيا لعقوبات رياضية قاسية.

ومن أبرز تلك العقوبات، حرمان المنتخب الروسي لكرة القدم من خوض مباريات الملحق الأوروبي المؤهل لنهائيات كأس العالم 2022، وبالتالي عدم السفر إلى قطر.

كما تم إقصاء الأندية الروسية من بطولات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، إضافة إلى سحب استضافة المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا لموسم 2021-2022، والتي كانت مقررة في مدينة سانت بطرسبورغ، ليتم نقلها إلى العاصمة الفرنسية باريس.

اقرأ ايضاً:بمناسبة عيد الفطر.. الأسد يصدر عفوا عاما عن مرتكبي هذه الجرائم

 

شام تايمز
شام تايمز