السبت , مايو 18 2024
شام تايمز
ماذا يقول الوهم البصري عن عقلك؟

ماذا يقول الوهم البصري عن عقلك؟

لطالما كانت الأوهام البصرية هي المفضلة لقراءة سمات الشخصية بسبب الطريقة التي تلعب بها مع إدراك الفرد ورؤيته. بين الحين والآخر ينخرط الناس في وهم بصري لاكتشاف ما يكشفه عن أنفسهم الداخلية وشخصيتهم والطريقة التي يرون بها الأمور.

شام تايمز

أحد أكثر الأوهام البصرية شيوعًا هي صورة الرجل الذي يركض. يتم تفسير هذه الصورة الظلية للرجل بطريقتين مختلفتين. الطريقة التي ترى بها الصورة تخبرنا كثيرًا عن كيفية عمل عقلك:

شام تايمز

1. بالنسبة للبعض يبدو أن الرجل يركض نحوهم

2. قد يبدو للبعض أن الرجل يهرب منهم

تحليل الصورة حسب ما تراه:

إذا كان الرجل يركض نحوك

ماذا يقول الوهم البصري عن عقلك؟

وفقًا للتقرير الأصلي، فإن الدماغ الذي يرى الرجل يركض نحوهم هو دماغ ذكوري.

هؤلاء الأفراد فضوليون وسريعو التعلم. يقومون بحل المشكلات باستخدام مهاراتهم التحليلية. إنهم يتعاملون مع مهمة واحدة في كل مرة ويكونون الأسوأ في تعدد المهام.

هؤلاء الأشخاص، مليئون بالثقة، لا يتخلون عن فكرة لديهم إيمان راسخ بها. بمجرد أن يكون لديهم رأي قوي حول شيء ما، فإنهم سيدعمونه دائمًا بحجج منطقية.

إذا كان الرجل يهرب منك

هذا يعني أن دماغك أنثوي بطبيعته.

هؤلاء الأفراد يعتمدون على المهارات التحليلية والتفكير. يتمتع هؤلاء الأشخاص بمستوى إبداع فائق وهم رائعون أيضًا في تعدد المهام.

لا يمكنك أبدا أن تشكك في ذاكرتهم. بمجرد أن يروا أو يستمعوا إلى شيء ما سوف يتذكرونه إلى الأبد.

هل تختلف أدمغة الذكور عن الإناث؟

قالت الدكتورة ليز إليوت ، عالمة الأعصاب بجامعة روزاليند فرانكلين ، لمجلة صحية: “إن أدمغة الرجال والنساء تختلف اختلافًا طفيفًا، لكن النتيجة الرئيسية هي أن هذه الفروق ترجع إلى حجم الدماغ، وليس الجنس”.

يقول الدكتور إليوت: “إن عدد الميزات التي تختلف بشكل موثوق به هي صغيرة جدًا من حيث الحجم” ، ويضيف أن “حجم اللوزة ، وهو جزء بحجم الزيتون من الفص الصدغي المهم للسلوكيات الاجتماعية العاطفية ، هو أكبر بنسبة 1٪ فقط لدى الرجال عبر الدراسات .”

تقول دراسة بحثية أجريت عام 2016 ، نعم ، يوجد دماغ ذكر ودماغ أنثوي. “كلما تم استخدام المصطلحين” دماغ أنثوي” و “دماغ ذكر”، يجب أن تكون النية وظيفية وليست شكليًا ونوعيًا وليس كميًا. وظيفيًا ، أدمغة النساء والرجال مختلفة بالفعل. ليس أفضل ، وليس أسوأ ، لا أكثر ولا أقل تعقيدًا ، مختلفًا تمامًا. تختلف خلايا الدماغ نفسها من حيث الكروموسومات. ويتعرض دماغ الذكر لبيئة هرمونية مختلفة تمامًا أثناء الحياة داخل الرحم عن دماغ الأنثى،” تقول الدراسة.

اقرأ أيضا: ما السر لاختيار اللون الأزرق لمقاعد الطائرة؟.. إليك الجواب

شام تايمز
شام تايمز