الإثنين , أبريل 29 2024
شام تايمز

روسيا تكشف حصيلة الخسائر العسكرية الأوكرانية.. ماذا عن تطورات خاركوف؟

روسيا تكشف حصيلة الخسائر العسكرية الأوكرانية.. ماذا عن تطورات خاركوف؟

شام تايمز

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، اليوم الأربعاء، أنّ سلاح “الطيران العملياتي التكتيكي وطائرات الهليكوبتر التابعة للقوات المسلحة الروسية دمرت 38 منشأة عسكرية في أوكرانيا، وقضت على 210 أوكرانيين من القوميين النازيين “.

شام تايمز

وقال كوناشينكوف، خلال تصريحاتٍ صحافية، إنّ سلاح الطيران العملياتي والتكتيكي للقوات الجوية الروسية أصاب 38 منشأة عسكرية أوكرانية، من بينها 7 مواقع قيادة، ونظامان للصواريخ المضادة للطائرات، أحدهما من طراز “أس 300″، في منطقة نيكولايفكا والآخر من نظام “أوسا أكا إم” في منطقة فيليكايا كاميشيفاخا، ومنطقتين محصّنتين و27 مكاناً لتركيز القوى العاملة والمعدات العسكرية الأوكرانية.

وأوضح كوناشينكوف أنه في منطقة خاركوف، تم إسقاط مروحية “مي-24” تابعة لسلاح الجو الأوكراني وتدمير طائرتين من دون طيار، مضيفاً أنّ “قوات المدفعية أنجزت 309 مهمات نارية خلال النهار، وأصابت 14 مركز قيادة، و 292 نقطة تمركز للقوات المعادية والمعدات العسكرية، إضافة إلى ثلاثة مستودعات للذخيرة في منطقتي تشيرفونويه وإيليتشفكا في منطقة خاركوف”.

وأردف كوناشينكوف قائلاً: “منذ بداية العملية العسكرية الخاصة، تم تدمير 141 طائرة و 111 مروحية و609 طائرات من دون طيار و275 نظاماً صاروخياً مضاداً للطائرات، إضافةً إلى تدمير 2616 دبابة ومدرعة، و297 راجمة صواريخ، و1139 قطعة مدفعية ميدانية وهاون، و2426 آلية عسكرية خاصة”.

واليوم، صرّح كوناشينكوف بأنّ الطائرات الروسية شنّت غارات على 59 منشأة عسكرية أوكرانية الليلة الماضية، ما أسفر عن مقتل أكثر من 120 مسلحاً أوكرانياً.

في الوقت نفسه، أعلنت أوكرانيا أنّ القوات الروسية تقدّمت في شرق البلاد وسيطرت على عدة قرى، في إطار العملية الروسية في أوكرانيا.

وكالات

شام تايمز
شام تايمز