الثلاثاء , مايو 14 2024
شام تايمز

وزارة الدفاع الروسية تكشف خسائر أوكرانيا منذ بدء العملية العسكرية

وزارة الدفاع الروسية تكشف خسائر أوكرانيا منذ بدء العملية العسكرية

شام تايمز

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، الجنرال إيغور كوناشينكوف، اليوم الجمعة، أن القوات المسلحة الروسية قامت منذ بدء العملية العسكرية بتدمير أكثر من 100 مروحية عسكرية أوكرانية، و2224 دبابة ومدرعة.

شام تايمز

وقال كوناشينكوف في إحاطة: “بلغ إجمالي ما تم تدميره منذ بدء العملية العسكرية الخاصة: 132 طائرة، 105 مروحية، 245 منظومة صواريخ، 457 طائرة مسيرة، 2224 دبابة ومدرعة، 251 راجمة صواريخ، 971 مدفعية ميدان وهاون، 20123 وحدة مركبة عسكرية خاصة”.
217 هدفاً عسكرياً أوكرانياً خلال يوم واحد

وكشف كوناشينكوف، أنه خلال يوم واحد فقط قامت “قوات الصواريخ والمدفعية الروسية بتدمير 217 هدفاً عسكرياً أوكرانياً من بينها: 15 مركزا لقيادة وحدات الجيش الأوكراني، و201 نقطة دفاعية ومنطقة لتجمع الأفراد”.

وتابع: أن مقاتلات ومروحيات القوات المسلحة الروسية قامت بتدمير 6 أهداف عسكرية أوكرانية، من بينها بطارية مدفعية، وراجمات صواريخ، ومستودعات للصواريخ والمدفعية.
إحباط محاولة قصف محطة للطاقة الكهرومائية

وأضاف كوناشينكوف أنه “في 15 نيسان/أبريل، أحبطت القوات المسلحة الروسية محاولة نظام كييف قصف محطة كاخوفسكايا للطاقة الكهرومائية بالصواريخ”، وهي المحطة التي تنظم تدفق نهر دنيبر، وتزود مقاطعة خيرسون بالكهرباء، وذلك بتدمير صاروخين أطلقهما القوميون الأوكرانيون من طراز “توتشكا- أو” باتجاه المحطة.

وأشار كوناشينكوف إلى أنّ “تدمير سد محطة كاخوفسكايا لتوليد الطاقة الكهرومائية كان ليوجه ضربة إلى تصريف مياه دنيبر بشكل لا يمكن السيطرة عليه والتسبب في إغراق العديد من الأحياءالسكنية في مقاطعة خيرسون، وقد قامت قوات الدفاع الجوي الروسية بإسقاط الصاروخين.

وكان كوناشينكوف، قد أعلن صباح الجمعة، أنّ الدفاع الجوي الروسي أسقط مقاتلة من طراز “سو-27” قرب قرية لوزوفايا في منطقة خاركوف، إضافة إلى إسقاط 8 طائرات مُسيرة أوكرانية.
أوكرانيا تخطط لقصف اللاجئين بمحطة قطار لوزوفايا بصواريخ “توتشكا أو” – الدفاع الروسية

وأعلن رئيس مركز إدارة الدفاع الروسي، الجنرال ميخائيل ميزينتسيف، اليوم الجمعة، أن أوكرانيا تخطط لقصف اللاجئين في محطة قطار مدينة لوزوفايا في مقاطعة خاركوف بصواريخ “توتشكا- أو”، بغرض “اتهام الجانب الروسي بارتكاب جرائم حرب”.

وقال ميزينتسيف في إحاطة: “وفقا لمعلومات مؤكدة، فإن نظام كييف يعد لاستفزاز وحشي، مماثل لما قام به في كراماتورسك، من أجل اتهام القوات الروسية بارتكاب جرائم حرب تشمل القضاء على عدد كبير من السكان المدنيين. ومن أجل تحقيق هذا الغرض، فإن الفرقة رقم 19 صواريخ التابعة للقوات الأوكرانية ستقوم بقصف اللاجئين في محطة قطار مدينة لوزوفايا بصواريخ توتشكا- أو”.
وكالات

شام تايمز
شام تايمز