الأحد , أبريل 28 2024
شام تايمز
موقف رجولي لرشا شربتجي: سأدافع عن كاتب العمل

موقف رجولي لرشا شربتجي: سأدافع عن كاتب العمل

اتهم الكاتب فؤاد حميرة، المخرجة رشا شربتجي، والمنتج إياد النجار بسرقة مسلسله “حياة مالحة”، وتقديمه على أنه مسلسل “كسر عضم” الذي يعرض في الموسم الرمضاني الحالي.

شام تايمز

وأطل “حميرة” في بث مباشر عبر حسابه في “فيسبوك” قائلاً “الناس بدأت ترسل لي من الحلقة الأولى من مسلسل كسر عضم وتسألني إن كان العمل نفسه الذي قدم لشركة كلاكيت للإنتاج قبل 11 سنة”.

شام تايمز

وأضاف “حميرة” بالقول “أرسلت لرشا رسالة لسؤالها لكنها لم تجب عليها، ثم بعد نشر المعلومات عبر حسابي الشخصي، بعثت لي عشرة رسائل قائلة إنها ستدافع عن كاتب العمل”.

وتابعت “شربتجي” بحسب “حميرة” أن “ما كل مسلسل فيه مسؤول يعني مسلسلك حياة مالحة”، في حين أصر الكاتب على أن الشخصيات والأحداث ذاتها قائلاً “أنا مصدوم فيكي والنص أنا كاتبه وبعرف شو أخذتوا منه وشو الفكرة والشخصيات”.

وشرح “حميرة” في تسجيله “يلي بدو يسرق أكيد رح يعمل تعديلات على الأحداث والشخصيات وشي طبيعي بعد 11 سنة على القصة، وأنا مصدوم فيكي، حتى نص مانك عرفانة تقري”.

وأكمل “حميرة” أن “مسلسل حياة مالحة بدأت تصويره في ذلك الوقت، وانسحبت أنت والسافل إياد نجار، يلي ما فيكي تصدقي شي منه حتى اسمه، لكن أنا شفت خطوطي وشفت حالي بنص كسر عضم”.

وذكر “حميرة” حادثة تجمعه مع المنتج “نجار”، وخاطب رشا شربتجي “بتتذكري لما كنت رح اضربه ببيتك، وسكتي في وقت سابق لما حول النص للكاتب سامر رضوان يلي رفض يمد ايده على نصي”.

وتابع “حميرة” سلسلة السرقات التي تعرض لها، وقال “ليش ما حكيتي لما رافي وهبي سرق مني شخصية سائق أبو جرير ووضعها في مسلسل آخر، وهذه الحادثة يشهد فيها الكاتب خالد خليفة، والمخرج الراحل حاتم علي”.

وفتح “حميرة” النار على “شربتجي” وأبدى رأيه في أعمالها واصفاً إياها بأنها “ما قدمتي من وقت غزلان في غابة الذئاب أي عمل الو طعمة، وبالتالي أي نص بيجي، رح تشتغليه، ولو بأي طريقة، وأنت بتعرفي أنه مسلسل ناجح وجميل”.

وكانت مجلة “لها” نشرت على لسان مصدر أن مسلسل “كسر عضم” من تأليف الكاتب علي معين صالح، هو نص معدل لمسلسل “حياة مالحة” لكاتبه فؤاد حميرة، والذي أخفته شركة “كلاكيت” للإنتاج منذ عقد من الزمن.

وذكرت المجلة أن “العمل كان تحت إدارة رشا شربتجي إخراجاً، ومن بطولة جمال سليمان، وتيم حسن، إلا أن بداية الحرب عرقلة سير العمل”.

ويروي العمل قصة أحد كبار المسؤولين الفاسدين ويُدعى “أبو جرير” يكتشف أنه مصاب بفيروس الإيدز، فتبدأ محاولاته الدؤوبة لطمس الحقيقة، والاستفادة من كل يوم يعيشه.

الجدير بالذكر أن مسلسل “كسر عضم” يعرض حالياً في الموسم الرمضاني، ونسب تأليفه للكاتب علي معين صالح، كأول محاولة سيناريو له، وهو خريج كلية الهندسة الكيميائية والبترولية.

وجمع رشا شربتجي وفؤاد حميرة عدة أعمال، أبرزها “غزلان في غابة الذئاب”، و”يوم ممطر آخر”.

اقرأ أيضا: تركيا ترحل سوريا تسبب بأزمة مرورية في اسطنبول

شام تايمز
شام تايمز