الخميس , يونيو 13 2024
شام تايمز
إعفاء القادمين إلى لبنان من فحص “PCR” بشروط محددة

اعتباراً من الأحد القادم.. إعفاء القادمين إلى لبنان من فحص “PCR” بشروط محددة

أصدرت المديرية العامة للطيران المدني اللبناني، قراراً أعفى بموجبه فئات محددة من إجراء فحص “PCR” في مطار رفيق الحريري الدولي أو في الدول القادمين منها، لإثبات عدم الإصابة بفايروس كورونا، وذلك اعتباراً من 10 من نيسان الحالي.

شام تايمز

ووفقاً للقرار الصادر عن المديرية، يُعفى جميع الركاب الراغبين بالقدوم إلى لبنان من إجراء فحص PCR في مطار رفيق الحريري الدولي- بيروت، بشرط إجرائهم لفحص PCR في أحد المخابر المعتمدة من قبل السلطات المعنية في الدول القادمين منها خلال 48 ساعة كحد أقصى من تاريخ ركوب الطائرة، أو فحص كورونا السريع، مع إلزامية وجود رمز “QR” ضمنه خلال 14 ساعة كحد أقصى قبل السفر.

شام تايمز

واستثنى القرار، الراغبين بالقدوم إلى لبنان من إجراء فحصي PCR وكورونا السريع في الدول القادمين منها في إحدى الحالتين:

-في حال حصولهم على جرعات اللقاح المضاد لفايروس كورونا بالكامل، أي يكونوا قد تلقوا الجرعة الثالثة من أي لقاح ضد الفايروس.

-في حال تلقيهم لجرعتين من أي لقاح ضد كورونا، أو جرعة كاملة من اللقاح (الذي يُكتفى بتلقي جرعة واحدة منه)، منذ فترة لا تتجاوز 6 أشهر.

كما يُعفى الركاب الذين غادروا لبنان ويريدون العودة خلال أسبوع، من إجراء فحصي PCR وكورونا السريع في البلدان العائدين منها، وفقًا للقرار.

ويجب على جميع الركاب الراغبين بالقدوم إلى لبنان أن يقوموا بالتسجيل على المنصة الإلكترونية “MOPH PASS” الخاصة بوزارة الصحة العامة اللبنانية، تمهيداً للحصول على تصريح مرور، والتأكد من صحة معلومات الراكب قبل السماح له بالدخول إلى المطار.

وفي 14 من كانون الثاني الماضي، أصدرت المديرية العامة للطيران المدني اللبناني، تعميماً يقضي بقبول نتائج الاختبار السريع لفايروس كورونا، بدلاًمن اختبار PCR، بشرط وجود رمز”QR” ضمن نتيجة الاختبار، على أن يُجرى خلال 24 ساعة كحد أقصى من تاريخ أخذ عينة الفحص وحتى ركوب الطائرة من نقطة الانطلاق الأولى.

كما اشترط التعميم، لقبول الفحص السريع للفايروس، أن يكون الراكب متلقياً الجرعة الثانية من أي لقاح مضاد للفايروس، أو جرعة كاملة من اللقاح المصمم على أن يكون بجرعة وحيدة، منذ مدة لا تتعدى 6 أشهر.

اقرأ أيضا: إصابة جنديين أمريكيين بعد هجوم على قاعدة في شرق سوريا

شام تايمز
شام تايمز