الأحد , أبريل 28 2024
شام تايمز
احتسب 3 ركلات جزاء وألغى هدفاً.. حكم مباراة ريال مدريد وسيلتا فيغو يثير الجدل (فيديو)

احتسب 3 ركلات جزاء وألغى هدفاً.. حكم مباراة ريال مدريد وسيلتا فيغو يثير الجدل (فيديو)

احتسب 3 ركلات جزاء وألغى هدفاً.. حكم مباراة ريال مدريد وسيلتا فيغو يثير الجدل (فيديو)

شام تايمز

أثار حكم مباراة ريال مدريد وسيلتا فيغو في الجولة الـ30 من الدوري الإسباني لكرة القدم الجدل، بعدما احتسب 3 ركلات جزاء، وألغى هدفاً، في لقاء شهد فوز الفريق “الملكي” واقترابه خطوة جديدة من حسم لقب “الليغا”.

شام تايمز

وسجل كريم بنزيمة هدفين من ركلتي جزاء وأهدر أخرى في فوز صعب لريال مدريد 2-1 على سيلتا فيغو، خلال المباراة التي أقيمت السبت 2 أبريل/نيسان 2022، على ملعب “بالايدوس”.

جدل في مباراة ريال مدريد وسيلتا فيغو

ووسَّع ريال مدريد الفارق في الصدارة مع إشبيلية صاحب المركز الثاني إلى 12 نقطة و15 نقطة مع برشلونة الثالث قبل مباراة الفريقين الأحد.

وغضب لاعبو سيلتا فيغو من الحكم بابلو غونزاليس الذي احتسب 3 ركلات جزاء ضد الفريق، وألغى هدفاً قبل نهاية الشوط الأول بعد تدخل تقنية الفيديو VAR عقب تجاوز ضربة رأس من تياغو غالياردو خط المرمى تقريباً.

وألغى الحكم الهدف بداعي تسلل إياغو أسباس الذي تدخل مع مدافع ريال مدريد ديفيد ألابا ومنعه من إبعاد الكرة.

وقال أسباس للصحفيين: “بدا الأمر وكأن الحكم يريد أن يسجل بنزيمة ثلاثية. كان بإمكان الحكم أن يأخذ الكرة ويسدد ركلات الجزاء بنفسه”.

وأحرز المهاجم الفرنسي هدفه الأول بعد 20 دقيقة عقب عرقلة نوليتو لإيدر ميليتاو لكن نوليتو أدرك التعادل بتسديدة من مدى قريب إثر هجمة مرتدة بعد بداية الشوط الثاني بفترة قصيرة.

وسنحت فرصتان لبنزيمة لحسم الفوز لريال مدريد من ركلتي جزاء عقب عرقلة جيسون موريلو لرودريغو وكذلك عرقل كيفن فاسكيز فيرلان ميندي.

وتصدى ماتياس ديتورو حارس سيلتا فيغو للركلة الأولى لكن بعدها بخمس دقائق أرسل المهاجم الفرنسي ركلة منخفضة ومتقنة في المرمى إلى جوار القائم.

فوز مهم

وقال تيبو كورتوا حارس ريال مدريد: “لا أدري إذا كنا نستحق الفوز اليوم، لكن الفوز هنا مهم لأن اللعب هنا صعب دائماً”.

وأنقذ الحارس البلجيكي مرماه بيد واحدة من ركلة حرة نفذها أسباس كانت في طريقها إلى الزاوية العليا.

وأضاف كورتوا: “ركلات الجزاء عادلة بلا شك. لا يوجد شيء آخر لإضافته. كانت أخطاء واضحة. لاعبو سيلتا تناقلوا الكرة جيداً ولعبوا بقوة، بينما لم نكُن في مستوانا في الشوط الأول. بالتأكيد حصدنا ثلاث نقاط ثمينة اليوم”.

انتقادات كتالونية

وهاجمت صحيفة SPORT الكتالونية المقربة من نادي برشلونة الحكم بابلو غونزاليس، مؤكدة أنه أهدى الفوز لريال مدريد، الذي كان يخوض أول مباراة بعد الخسارة القاسية التي مُنِي بها قبل أسبوعين أمام “البارسا” برباعية نظيفة.

وقالت الصحيفة إن ركلتي جزاء من الثلاثة التي احتسبها الحكم غير صحيحة، مشيرة إلى أنه قدّم الفوز للريال على طبق من ذهب ليخرج الفريق من كبوة الخسارة الكبيرة أمام برشلونة في “الكلاسيكو”.

وأضافت: “في كل مرة كان يسقط لاعب من ريال مدريد في منطقة جزاء سيلتا فيغو لا يتردد الحكم في احتساب ركلة جزاء”.

في المقابل رد البرازيلي كاسيميرو متوسط ميدان ريال مدريد بالقول إن الركلات الثلاثة التي احتسبها الحكم كانت صحيحة.

وأضاف: “إذا كانت هناك 3 أو 50 ضربة جزاء فيجب على الحكم احتسابها جميعاً، بابلو غونزاليس حكم جيد والفار موجود للمساعدة”.

اقرأ ايضاً:مايوه السباحة يثير جدلا بين سوريين في فرنسا

شام تايمز
شام تايمز