الأحد , مايو 19 2024
شام تايمز
الدنمارك تقطع مساعداتها عن سوريا
Refugees gather in front of the Ukrainian consulate in Warsaw, Poland March 10, 2022. Kuba Atys/Agencja Wyborcza.pl via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. POLAND OUT. NO COMMERCIAL OR EDITORIAL SALES IN POLAND.

الدنمارك تقطع مساعداتها عن سوريا وتحولها لدعم الأوكرانيين

قطعت الدنمارك مساعداتها الخارجية عن سوريا ودول عدة، بذريعة تحمل تكاليف اللاجئين الأوكرانيين.

شام تايمز

وذكر موقع ريميكس نيوز مؤخراً، عن قطع الدنمارك دعم المساعدات الخارجية عن سوريا ومالي وبنغلادش، بحجة تمويل اللاجئين الأوكران وتغطية تكاليفهم المتزايدة، في وقت عبرت فيه رئيسة وزراء البلاد ميتي فريدريكسن عن ترحيبها بالقادمين من أوكرانيا بـ أيادٍ مفتوحة ، كونهم جزء من أوروبا

شام تايمز

واقتطعت الدنمارك كافة الأموال الممنوحة لتلك الدول، إذ كان مخصصاً لسوريا خمسين مليون كرون قبل القرار، ودمجها مع ملياري كرون دنماركي لدعم اللاجئين من أوكرانيا، وفق المصدر.

وذكّر صحفيون رئيسة الوزراء بتصريحاتها السابقة، التي قالت بها صفر لجوء للحد من استقبال المهاجرين في الدنمارك، بظل انتقادات جمعيات حقوقية لسياسة الدنمارك المعروفة الصارمة بملف اللجوء، بحسب المصدر.

يُشار إلى أن عشرات اللاجئين السوريين يقبعون منذ شهور في مراكز ترحيل بالدنمارك، وسط تخوف من ترحيلهم بعد إلغاء تصاريح إقامتهم.

اقرأ أيضا: الجيش الروسي يحضّر أكبر عملية منذ الحرب الوطنية العظمى

شام تايمز
شام تايمز