الأحد , أبريل 28 2024
شام تايمز
علامات تشير إلى وُجُوب تغيير شاحن هاتفك المحمول قبل وقوع حادث أو كارثة

علامات تشير إلى وُجُوب تغيير شاحن هاتفك المحمول قبل وقوع حادث أو كارثة

علامات تشير إلى وُجُوب تغيير شاحن هاتفك المحمول قبل وقوع حادث أو كارثة

شام تايمز

الشاحن ، ذلك الجهاز الذي لا يمكننا العيش بدونه والذي نضعه في الحقيبة أولاً عندما نذهب في إجازة. لهذا السبب بالتحديد ، يجب أن نكون حذرين مع بعض العلامات التي يمكن أن تشير إلى أن عمره الإنتاجي على وشك الانتهاء.

شام تايمز

بمرور الوقت ، يكون التآكل على أي شاحن هاتف واضحًا. ومع ذلك ، فإننا نرفض استبداله لسبب من الأسباب حتى لو كان الكايبل مقشرًا أو اتخذ لونًا غير أصلي.

إذا كان الشحن جيدًا ، فلماذا نريد تغييره؟ حسنًا ، يجب أن تكون على دراية وتفكر مرة أخرى لأن الاستمرار في استخدام شاحن هاتفك حتى بعد تعرضه للتلف يمكن أن يسبب ضررًا أكثر من نفعه.

وفقًا لـ Make Use Of ، في عام 2008 ، تسببت الأعطال الكهربائية وأوجه القصور في أكثر من 53000 حريق منزلي. وهو أن الشاحن التالف خطير للغاية. إذا قمنا بتغيير شرائط الطاقة المحترقة إلى حد ما أو كبلات الأجهزة الكبيرة ، فيجب علينا أيضًا القيام بذلك في الشواحن الصغيرة للهواتف.

الآن ، كيف تعرف أن شاحن هاتفك قد وصل إلى نهاية عمره الإنتاجي؟ وفقًا لـ Cable Wholesale ، هناك مؤشرات تحذير يجب البحث عنها إذا كنت تشعر أن الوقت قد حان للتخلي عن شاحن هاتفك والحصول على شاحن جديد.

– إذا لاحظت ارتفاع درجة حرارة هاتفك أو ارتفاعه بشكل كبير عن المعتاد عند شحنه .

– إذا لاحظت أن شاشة أو أزرار هاتفك الذكي تصبح غير نشطة ولا تتفاعل أو تبطئ ، خاصة عند الشحن.

– إذا كان بإمكانك رؤية أن شاحن هاتفك مثني وبه كبلات غير متشابكة.

– بالطبع إذا كان تالفًا بدرجة تجعلك تشعر بالحرج من أخذه إلى أي مكان.

مع العلم بهذا ، وإذا كنت قد قررت أخيرًا تغييره لأنه من المؤكد أنك يجب أن تفعل ذلك بالفعل ، فأين أرميه ؟ يعتبر شاحن الهاتف من الكابلات التجارية ، لذا فهو يحتوي على معادن ثقيلة وبلاستيك ، وإلقاءه بعيدًا سيكون مدمرًا للبيئة.

حوحو للمعلوميات

اقرأ ايضاً:هذا الهاتف من شاومي يحطم الرقم القياسي في AnTuTu و يصبح أقوى هاتف في عام 2022

شام تايمز
شام تايمز