الأربعاء , مايو 8 2024
شام تايمز
ولادة جرو باللون الأخضر في كند

ولادة جرو باللون الأخضر في كندا .. ومالكوه في حالة صدمة

فوجئت أسرة كندية بـ جرو ذي فراء أخضر اللون كانت قد أنجبته كلبتها ضمن مجموعة مؤلفة من 8 جراء صغيرة قبل أيام.

شام تايمز

وذكرت العائلة التي تعيش في مقاطعة نوفا سكوشا الكندية بأنّ كلبتها “فريا” البالغة من العمر 3 سنوات أنجبت ثمانية جراء وكان أحدها يتميّز بفروه المصبوغ باللون الأخضر.

شام تايمز
ولادة جرو باللون الأخضر في كند
جرو بفراء أخضر

وقال “تريفور” و”أودرا موشر” إنّهما اعتقدا بادئ الأمر أنّ كلبتهما قد انتهت من عملية الولادة بعد إنجاب 7 جراء، لكن ما كان مثيرًا للجدل بالفعل هو عندما بدأ المخاض من جديد أنجبت جروًا إضافيّاً في كيسٍ باللون الأسود على عكس الأكياس الشفافة للجراء الأخرى.

وكتبت “أودرا” على فيسبوك: “يبدو أن جرونا فيونا الأخضر الصغير أمر نادر الحدوث، أتمنى أن يبقى اللون سيكون رائعًا حقًا!”

ويُعتقد أن الصبغة لخضراء ناتجة عن ملامسة الجراء ذات الألوان الفاتحة مع الموادّ التي يفرزها الكبد أثناء وجودها في الرّحم.

كلب بفراء اخضر في كندا

واعتقد الزوجان أنها ولدت ميتة حتى رآها تتحرك، وقالا: “بدأنا في تجفيفها ولاحظنا أنها كانت خضراء وعلى الفور اعتقدنا مرة أخرى أن هناك شيئًا خاطئًا، لذلك بحثنا في Google، جرو بلدي أخضر، ما هو الخطأ، ويبدو أنه نادر جدًا وقد حدث عدة مرات في جميع أنحاء العالم.”

وتابعا: “اندهشنا من لونه، بقدر ما يبدو الأمر نادرًا، أشعر بأنني محظوظ جدًا لأنني شاهدته وأكون جزءًا منه”.

من جهتها قالت الدكتورة برونوين كرين إنها تشك في أن احتمالات حدوث ذلك أقل من واحد من كل 10000: “لم أصادف جروًا أخضر من قبل، لكن في عام 2020، ذكرت صحيفة The Sun كيف أن راعيًا ألمانيًا أبيض يدعى Gypsy استقبل كلبه جروًا أخضر اللون وذكر الخبراء حينها بأن السبب هو مادة العقي، وهو أول براز ينتجه كلب رضيع في رحم الأم”.

اقرأ أيضا:

شام تايمز
شام تايمز