الخميس , مايو 9 2024
شام تايمز

فتى في الـ16 من عمره يسعى ليصبح أصغر طيار يقوم برحلة حول العالم

فتى في الـ16 من عمره يسعى ليصبح أصغر طيار يقوم برحلة حول العالم

شام تايمز

انطلق الفتى البريطاني – البلجيكي ماك روثرفورد، الذي يبلغ من العمر 16 عاماً، من بلغاريا، اليوم الأربعاء، في مغامرةٍ هي عبارة عن رحلة حول العالم على متن طائرة فائقة الخفة، يأمل أن يصبح خلالها أصغر طيار يكمل رحلةً من هذا النوع.

شام تايمز

وقال ماك روثرفورد للصحافيين: “اضطررنا إلى تغيير مسار الرحلة بسبب الأزمة في أوكرانيا”، وذلك قُبيل الإقلاع من مطارٍ صغيرٍ قُرب مدينة رادومير، على بُعد ساعةٍ بالسيارة من العاصمة البلغارية صوفيا.

وأضاف: “سأعبر فوق باكستان والهند والصين وكوريا الجنوبية واليابان لأصل بعد ذلك إلى الولايات المتحدة”، وسيحلّق روثرفورد في أجواء 30 دولة في 4 قارات خلال أقل من 3 أشهر، وتابع “أريد أن أُظهر أنّه من غير الضروري أن يكون الشخص بالغاً ليحقق أمراً مميزاً”.

وأوضح روثرفورد أنَّ الجزء الأصعب من هذه المهمة كان إقناع والديه، اللذين شكّكا في قدرته على إنجازها، وفي رغبته في الاستمرار بسبب صغر سنه.

ويسعى هذا المغامر اليافع إلى الشروع في التحدي الذي كانت شقيقته سبقته إليه عندما كانت في الـ19، وهما ينحدران من عائلة طيارين.

كما يسعى روثرفورد، الذي تعلّم قيادة الطائرات الخفيفة منذ سن الـ7، إلى تحطيم الرقم القياسي السابق الذي حققه البريطاني ترافيس لودلو، البالغ من العمر 18 عاماً، السنة الفائتة.

وفيما يتعلّق بالطقس، تُعتبر هذه الفترة مثاليةً للانطلاق، إذ إن الحرّ لا يزال ضمن معدلاتٍ مقبولةٍ في إفريقيا، كما أنَّ الطقس سيكون مثالياً للعودة إلى نصف الكرة الشمالي.
وكالات

شام تايمز
شام تايمز