الأربعاء , مايو 1 2024
شام تايمز
هل حان وقت شراء الذهب؟

هل حان وقت شراء الذهب؟

هوت أسعار الذهب عالمياً خلال التعاملات الفورية من صباح اليوم الثلاثاء، لتصبح ١٩١٧ دولاراً للأوقية الواحدة وذلك بعد أن وصلت منذ يومين إلى ١٩٨٠ دولاراً . ويأتي ذلك بعد التحول الإيجابي لمسار المفاوضات الروسية الأوكرانية. وتوقعات رفع الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة في اجتماعه المقرر عقده اليوم الأربعاء وغداً الخميس. وذلك لأول مرة منذ 3 سنوات بنحو ٢٥ نقطة على أن يعاد رفعه ثلاث مرات خلال العام الجاري.

شام تايمز

ويبدو أن التضخم العالمي دفع المستثمرين إلى أسواق الأسهم والعقارات والعملات الرقمية بدلاً من التحوط بالذهب. ولكن لا تزال الرؤية ضبابية بفعل التوترات الجيوسياسية في شرق أوروبا، وما تسفر عنه من أزمات غذاء وطاقة عالمياً. أما محلياً، فقد انخفض سعر غرام الذهب في الأسواق السورية يوم الاثنين ٢٠٠٠ ليرة.

شام تايمز

من جهة أخرى توقع خبير في تجارة الذهب ل”سنسيريا”، هبوطه أيضاً لتداولات هذا اليوم محلياً متأثراً بالانخفاض العالمي، مما يحسن حركة البيع والشراء بعد ركودها طيلة الأسبوع الماضي نتيجة القفزات الكبيرة بسعر المعدن الأصفر.

مع العلم أن إغلاق الأسبوع الماضي سجل ارتفاعاً قياسياً، حيث سجّل مبيع غرام الذهب عيار ٢١ قيراطاً، ٢١٠ آلاف ليرة سورية. كما وصل سعر مبيع غرام الذهب، عيار ١٨ قيراط، إلى ١٨٠ ألفاً ليرة سورية.

سنسيريا- سهى شوفان

اقرأ أيضا: تحسن اقتصادي بعد زيارة الرئيس الى الأمارات

شام تايمز
شام تايمز