السبت , مايو 4 2024
شام تايمز

انسحاب أرتال عسكرية وإلغاء نقاط حراسة.. القوات التركية تعيد ترتيب قواتها في ريف إدلب

انسحاب أرتال عسكرية وإلغاء نقاط حراسة.. القوات التركية تعيد ترتيب قواتها في ريف إدلب

شام تايمز

كشفت مصادر محلية في ريف إدلب عن قيام القوات التركية بإعادة هيكلة انتشار قواتها في ريف إدلب الجنوبي خلال الأيام القليلة الماضية.

شام تايمز

حيث سجلت سلسلة من التحركات والتبديلات ومنها إلغاء عدد من نقاط الحراسة في محيط الطريق الدولي M4 وجبل الزاوية جنوب إدلب حيث تعتبر نقاط تجمع صغير تقوم بمهام استطلاع ورصد حيث تم تجميعها في 4 نقاط كبيرة توزعت جنوب الطريق الدولي و3 نقاط تم توزيعها بين بلدات البارة وأريحا وسفوهن بجبل الزاوية.

عملية إعادة الهيكلة هذه ترافقت مع سحب القوات التركية لعدة أرتال من ريف إدلب باتجاه الحدود السورية التركية وتحديداً منطقة كفرلوسين حيث انسحبت هذه الأرتال إلى داخل الأراضي التركية وتم إدخال قوات جديدة من الجيش التركي تم تدريبها مؤخراً في معسكرات تقع بالقرب من الحدود السورية.

وأضافت المصادر أن الأرتال التي دخلت إلى تركيا من المقرر إرسالها باتجاه شمال شرق الفرات نتيجة تمرسها بالقتال وعمليات الرصد والاستطلاع.

وفي الوقت ذاته تشهد جبهة جبل الزاوية استهدافات يومية من قبل الجيش السوري باتجاه مواقع وتحركات للمسلحين رداً على الخروقات المستمرة لهذه المجموعات والتي ما تزال تعمل على استهدف مواقع الجيش السوري في المنطقة أو قيامها بنقل عتاد وذخيرة وأفراد من عدة مناطق باتجاه محور جبل الزاوية بهدف تعزيز هذه الجبهة والتي تعتبر من خط الدفاع الأول للمسلحين عن مناطق سيطرتهم.

وكشف مصدر ميداني لـ “أثر” أنه تم تكثيف طائرات الاستطلاع الروسية لمهامها في مناطق جنوب وشمال إدلب عموماً، وذلك تخوفاً من أي تحركات للمسلحين أو عمليات تسلل قد تلجأ لها هذه الفصائل المسلحة لتنفيذها باتجاه مواقع انتشار الجيش السوري في المنطقة.

وتابع المصدر أنه تم تدمير 8 مواقع للمسلحين وسجل مقتل وإصابة أكثر من 20 مسلحاً خلال الأسبوع الماضي.

باسل شرتوح-إدلب

شام تايمز
شام تايمز