الأحد , أبريل 28 2024
شام تايمز

العثور على طفلين تاها 25 يوماً في غابات الأمازون البرازيلية

العثور على طفلين تاها 25 يوماً في غابات الأمازون البرازيلية

شام تايمز

عُثر على طفلين من السكان الأصليين في سن الـ 7 و9 سنوات، وهما في حال سوء تغذية شديد، بعدما تاها لـ 25 يوماً في غابات الأمازون البرازيلية، حيث كانا يأكلان الفاكهة البرية فقط.

شام تايمز

وأشار منسق المنطقة الصحية للسكان الأصليين في ماناوس عاصمة ولاية الأمازون، حيث فُقد الطفلان،إلى أنّ الطفلين غلوكون وغليسن عُثر عليهما، يوم الثلاثاء، على بعد 35 كيلومتراً من المكان الذي فُقدا فيه، وكانا يعانيان من “سوء تغذية وجفاف شديدين”.

وأوضح أنّ الطفلين أثناء إقامتهما في الغابة كانا يشربان مياه الأمطار والبحيرات فقط، ويأكلان نبتة السورفا، وهي فاكهة غنية بالكربوهيدرات والدهون.

ولفت المسؤول إلى أنّ الطفلين “اكتسبا وزناً وزال الخطر عن حياتهما” بعد تلقيهما رعاية استشفائية.

وفُقد الشقيقان، وهما ينتميان إلى مجموعة “مورا”، منذ 18 شباط/فبراير، وهو اليوم الذي خرجا فيه لاصطياد العصافير في الغابة في منطقة مانيكوري التي تبعد 330 كيلومتراً عن ماناوس.

وأظهرت مشاهد بثّتها وسائل إعلام محلية الطفلين في حالة وهن شديد بعد إنقاذهما. وقد عُثر عليهما بالصدفة إذ أنّ أعمال البحث الرسمية كانت عُلّقت بعد أسبوع على اختفائهما.

وخلال الأيام الطويلة التي فشلت فيها محاولة الطفلين العثور على طريقهما إلى المنزل، اعتنى الطفل الأكبر غليسن بشقيقه الأصغر، وحمله على ظهره فيما كان مرهقاً جرّاء نقص الطعام والماء.

وتذكّر هذه الحادثة بمغامرة عاشها في أوائل عام 2021 الطيار أنطونيو سينا، إذ تحطمت طائرته السياحية وفُقد في الأمازون حيث أمضى 38 يوماً.

شام تايمز
شام تايمز