الخميس , مايو 16 2024
شام تايمز
أمريكا تعلق على زيارة الأسد للإمارات: نشعر بخيبة أمل عميقة

أمريكا تعلق على زيارة الأسد للإمارات: نشعر بخيبة أمل عميقة

علّقت وزارة الخارجية الأمريكية على زيارة الرئيس السوري، بشار الأسد إلى الإمارات، ولقائه ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد وحاكم دبي، محمد بن راشد.

شام تايمز

وقال المتحدث باسم الخارجية، نيد برايس، اليوم السبت: “نشعر بخيبة أمل عميقة ومقلقة من هذه المحاولة الواضحة لإضفاء الشرعية على الرئيس السوري”.

شام تايمز

وأضاف برايس بحسب ما نقلت عنه مراسلة وكالة “رويترز”، هوميرا باموك: “نحث الدول التي تفكر في التعامل مع الأسد على أن تتذكر بعناية الفظائع المروعة التي فرضها النظام على السوريين على مدار العقد الماضي”.

وتابع: “فضلاً عن جهود النظام المستمرة لمنع وصول الكثير من المساعدات الإنسانية والأمن إلى البلاد”.
(بحسب نص البيان)

وكان الرئيس الأسد قد أجرى زيارة إلى الإمارات، في الساعات الماضية، في خطوة هي الأولى من نوعها منذ عام 2011.

وكان برفقة الأسد في الزيارة وزير خارجيته، فيصل المقداد، ومنصور عزام “وزير شؤون رئاسة الجمهورية”، وبشار الجعفري نائب وزير الخارجية والمغتربين.

والتقى هؤلاء مجموعة من المسؤولين الإماراتيين على رأسهم نائب رئيس الدولة وحاكم أبو ظبي محمد بن زايد، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، محمد بن راشد آل مكتوم.

وكانت الإمارات قد أعادت في ديسمبر 2018، فتح سفارتها في دمشق، بعد قطع العلاقات الدبلوماسية منذ 2012.

وفي أول زيارة لمسؤول إماراتي رفيع منذ قطع دول خليجية عدة علاقاتها الدبلوماسية مع دمشق، توجه وزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد آل نهيان، نهاية العام الماضي، إلى دمشق حيث التقى الرئيس السوري بشار الأسد، ومسؤولين آخرين.

وكالات

اقرأ أيضا: بشكل مفاجئ.. الرئيس الأسد في زيارة للإمارات هي الأولى منذ 11 عاما

شام تايمز
شام تايمز