الأحد , أبريل 28 2024
شام تايمز
الأرصاد: الجو ماطر وبارد وثلوج على المرتفعات وتحذيرات من شدة الرياح

الأرصاد: الجو ماطر وبارد وثلوج على المرتفعات وتحذيرات من شدة الرياح

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يكون الجو بارد جداً، الجمعة، وغائم ماطر على فترات وتبقى الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً خاصة في المنطقة الساحلية.

شام تايمز

وتكون الهطولات ثلجية على المرتفعات الجبلية التي تزيد عن 1100م وممزوجة ما دون ذلك خاصة على المناطق الشمالية والجزيرة، كما يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو /5_10/درجات مئوية.

شام تايمز

والرياح جنوبية غربية معتدلة مع هبات شديدة تتجاوز95 كم/سا أحياناً تثير الغبار في المناطق الشرقية والبادية، والبحـر عالي ارتفاع الموج.

بالنسبة ليوم السبت يبقى الجو بارداً وغائماً جزئياً بشكل عام يتحول الى غائم أحياناً مع بقاء الفرصة لهطل زخات متفرقة من المطر خاصة في المناطق الساحلية والشمالية والجزيرة، تكون ثلجية على المرتفعات الجبلية المتوسطة والعالية وبشكل متقطع.

وتميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً مع بقائها أدنى من المعدل بنحو /4_8/درجات مئوية، ويكون الجو ليلاً شديد البرودة على المرتفعات الجبلية، ويحذر من تشكل الجليد، كما حذرت من حدوث الصقيع وتشكل الضباب في معظم المناطق الداخلية خلال ساعات الصباح الباكر.

وحذرت المديرية في نشرتها من الرياح الشديدة والتي تتجاوز سرعة الهبات فيها 95كم/سا خلال يوم الجمعة، كذلك ارتفاع الموج في المناطق الساحلية ليتجاوز 4م ظهر الجمعة ويخف مساءً.

كما حذرت من تشكل السيول في المناطق المنخفضة والوديان بسبب غزارة الهطل خلال ذروة المنخفض خاصة في المنطقة الساحلية.

اقرأ أيضا: الأغنام “تحتل” شارع الشانزليزيه”… ما السبب؟ فيديو

شام تايمز
شام تايمز