الإثنين , أبريل 29 2024
شام تايمز

زيلينسكي يحصل على معدات أمريكية مشفرة للتواصل مباشرة مع بايدن

زيلينسكي يحصل على معدات أمريكية مشفرة للتواصل مباشرة مع بايدن

شام تايمز

حصل الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي على معدات اتصالات مشفرة أمريكية، والتي بدأ استخدامها بالفعل، حيث تسمح له بإجراء مكالمات آمنة مع الرئيس الأمريكي والمسؤولين في الولايات المتحدة.
موسكو – سبوتنيك. وفقا لتقرير لصحيفة “نيويورك تايمز” نشر اليوم الاثنين، استخدم زيلينسكي المعدات يوم السبت في مكالمة مدتها 35 دقيقة مع نظيره الأمريكي جو بايدن لمناقشة تقديم المساعدات لبلاده.
استبعدت مستشارة الرئيس الأوكراني السابقة، يوليا مندل، اليوم، أن يغادر زيلينسكي العاصمة كييف، قائلة إن زيلينسكي موجود في كييف ويتجول يوميا فيها، وإن فرص خروجه منها ضئيلة جدا.

شام تايمز

قال النائب الأوكراني إيليا كيفا، يوم الجمعة، إن زيلينسكي، غادر على وجه السرعة إلى بولندا، ويختبئ في السفارة الأمريكية، مضيفا: “من هناك سيستمر (زيلينسكي) في التخلص من الجيش الأوكراني والسكان المدنيين، وإصدار أوامر غير معقولة تودي بحياة الآلاف من البشر”.
وقرر المدعي العام في أوكرانيا توجيه اتهامات بالخيانة للبرلماني على خلفية تحدثه عن الهروب المزعوم للرئيس الأوكراني خارج البلاد، معلنا اعتزام وضعه على قائمة المطلوبين.
بدأت روسيا في الساعات الأولى من صباح يوم 24 فبراير/ شباط الجاري، عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا بعد أن طلبت جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك المساعدة للدفاع عن نفسيهما من الهجمات المكثفة للقوات الأوكرانية.
وتهدف العملية، كما أوضح الرئيس فلاديمير بوتين، إلى وقف عسكرة أوكرانيا ومواجهة النازيين الجدد، وتقديم جميع المسؤولين عن الجرائم الدموية ضد المدنيين في دونباس، إلى العدالة.

قالت وزارة الدفاع الروسية إن العملية تستهدف البنية التحتية العسكرية لأوكرانيا وأن المدنيين ليسوا في خطر. وتقول موسكو إنها لا تخطط لاحتلال أوكرانيا وإنما نزع سلاح كييف ووقف تهديداتها.

شام تايمز
شام تايمز