الأحد , أبريل 14 2024
سعر التذكرة يتجاوز المليون ونصف.. تسيير رحلات جوية من دمشق إلى البحرين

سعر التذكرة يتجاوز المليون ونصف.. تسيير رحلات جوية من دمشق إلى البحرين

سعر التذكرة يتجاوز المليون ونصف.. تسيير رحلات جوية من دمشق إلى البحرين

شام تايمز

أعلنت شركة أجنحة الشام للطيران عن تسيير رحلات جوية من دمشق إلى البحرين وبالعكس مروراً بالكويت أيام السبت والإثنين والأربعاء.

شام تايمز

بدوره، “أثر برس” تواصل مع أحد مكاتب الحجوزات التابعة للشركة للاستفسار عن سعر حجز تذكرة الطيران (ذهاب وعودة) فبينت الشركة أن سعر التذكرة “حالياً فقط” لرحلة ٣/٧ هو مليونين و٦٣٦ ألف ليرة سورية.

وأوضحت أن هذه الرحلة ترانزيت (غير مباشرة) فسيتم تبديل الطائرة في مطار الكويت وهذا السعر يشمل التكلفة كاملة وصولاً إلى البحرين.

ولاستيضاح سبب تغير أسعار تذاكر الطيران، تواصلنا مع مدير التطوير والعلاقات العامة في شركة أجنحة الشام أسامة الساطع الذي أوضح لـ”أثر” أن أسعار التذاكر تتغير حسب الموسم فهي مرتبطة بحركة الطيران، مبيناً أن هذه الأسعار تحسب وفق سعر صرف البنك المركزي ويتم الدفع بالليرة السورية ولكن هناك توجيهات من البنك أن المواطن غير السوري (الأجنبي) يدفع بالدولار.

وتابع الساطع أن جميع شركات الطيران في العالم تتبع وسيلة فتح فئات حسب الطلب لزيادة أرباحها، موضحاً أنها تعتبر فرصة لتحقيق مزيداً من الأرباح لأنه بالمقابل يوجد فترات زمنية تكون حركة الطيران على أحد الخطوط الجوية خفيفة.

وحول إذا كان هناك نية لتسيير رحلات جوية إلى بلدان أخرى، بين أنهم دوماً بصدد فتح خطوط جوية جديدة لدول عربية مثل مصر ولكن إلى الآن لا يوجد أي موافقة بخصوص تشغيل رحلات جديدة.

يذكر أنه تم منح الطيران المدني الإماراتي إذن لتشغيل الشركات الناقلة الوطنية “السورية للطيران وأجنحة الشام” رحلاتها إلى الإمارات التي توقفت مؤخراً بسبب الإجراءات المتخذة بسبب جائحة كورونا.

لمى دياب – أثر برس

 

اقرأ ايضاً:أيّ شرق أوسط بعد أوكرانيا؟

 

شام تايمز
شام تايمز