الأحد , أبريل 14 2024

أطنان من المخلل ودبس الرمان المغشوش بالشوندر في أسواق ريف دمشق

أطنان من المخلل ودبس الرمان المغشوش بالشوندر في أسواق ريف دمشق

شام تايمز

التخصص في العمل الرقابي الذي نفذته مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في ريف دمشق قد أثمر على نتائج طيبة وخاصة على صعيد المخالفات الجسيمة، حيث أكدت المديرية أن دوريات الحماية لديها قد أستطاعت من ضبط معمل لصناعة دبس الرمان في منطقة سبينة بمخالفة الغش في تصنيع دبس الرمان الطبيعي، بإضافة مادة الشوندر وحمض الليمون بكمية ٢٢٥٠ كغ من دبس الرمان المغشوش .
إلى جانب ضبط معمل مخلل في دوما بمخالفة حيازة مواد فاسدة بكمية ١٦٠٠ كغ من المخللات الفاسدة وبذلك تكون الكمية المصادرة بحدود أربعة أطنان تمت مصادرتها بقصد إتلافها وفق الأصول القانونية وإحالة المخالفين إلى القضاء المختص أصولاً بعد تنظيم الضبوط التموينية اللازمة بحق المخالفين وإغلاق المنشآت بالشمع الأحمر.
كما تناولت أعمال الرقابة لهذا اليوم وفق تأكيد المديرية مراقبة المخابز وإنتاج رغيف الخبز ضبط مخبز تمويني في التل بمخالفة سوء صناعة الخبز إضافة لضبط مخالفات تتعلق بمعامل إنتاج المخلل و عدم حيازة دفتر فواتير.
وضبط معمل مخلل في دوما بمخالفة عدم حيازة دفتر فواتير، وتنوعت الضبوط أيضاً حول مخالفات توزيع المنظفات المخالفة و عدم الإعلان عن الأسعار وعدم تداول الفواتير وغيرها من المخالفات التي تم التعامل معها وفق قانون حماية المستهلك الجديد .

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز