السبت , أبريل 27 2024
شام تايمز
سيدة سورية تلد 4 توائم في ألمانيا

سيدة سورية تلد 4 توائم في ألمانيا

ولدت سيدة سورية 4 توائم في مستشفى “مارين” في مدينة “فيتن” الألمانية، الأمر الذي إعتبر سابقة في المدينة، وجاء الأطفال بوزن يبلغ (840) غرام، لذلك لم يسمح لهم بالعودة الى المنزل على الفور، حسبما ذكر موقع “WAZ” الهولندي.

شام تايمز

وقال الموقع، إن الأطفال (كنان، لارا، اليانور، تيمور) ولدوا في 28 تشرين الأول/اكتوبر، اي قبل حوالي تسعة أسابيع، والآن أعلن مستشفى “مارين” عن هذه الولادة الرباعية غير العادية.
وبعد ٣ أشهر في مستشفى الأطفال تمكن الرضع من مغادرة المشفى بصحة جيدة مع والديهما، اللذين يعيشان في مدينة “فيتن”.

شام تايمز

*”4 أطفال في 4 دقائق”

قال الموقع خلال جلسة التصوير التي أقيمت في أوائل شباط “كان الأطفال ذوو الشعر الأسود يرتدون السروال القصير الواسع، لم يبدو الصغار بصحة جيدة سوى مؤخرا، لانهم بالطبع ولدوا في وقت مبكر جداً”.

ونقل الموقع عن “أ.د سفين شيرماير” كبير الأطباء في عيادة النساء والتوليد، قوله إن الأم “أميرة المحاميد” تبلغ من العمر (33) عاماً تم قبولها في 28 تشرين الثاني في الأسبوع السابع والعشرين من الحمل، وولد الأطفال بعملية قيصرية، بواسطة فريق مكون من (14) شخصاً من القابلات وأطباء التوليد والتخدير والممرضات، وجاء الأطفال الأربعة في غضون أربع دقائق”.

ووفقا للموقع فإن الأبن الأكبر “كنان”، ولد عند الساعة (8:45)، والثانية ” لارا” عند الساعة (8:46)، تبعها شقيقها ” تيمور” عند الساعة (8:47)، واختتمت الطفلة ” اليناور” عملية الولادة عند الساعة (8:48)، وبسبب تاريخ الولادة المبكر ووزنهم الخفيف، تم وضع التوائم الأربعة في وحدة العناية المركزة للأطفال، وهناك تم رعايتهم بنجاح.

وقال كبير الأطباء “شير ماير” إن: “حالات الحمل والولادة المتعددة لأربعة أطفال أو أكثر نادرة للغاية في المانيا، الإحتمال هو 1 من كل (600,000).

بدروه، أوضح “بهمن غراف” كبير أطباء عيادة الأطفال والمراهقين، أنه ” في عام 2020 كان هناك ستة مواليد فقط من هذا القبيل في المانيا، وفي عام 2019 كان هناك خمسة فقط”.

وأضاف “غراف” : “انه حدث خاص، خاصة وأن الأطفال الأربعة ولدو بصحة جيدة في مشفى مارين”.

ولفتت الصحيفة إلى أنه يتم في البيت الترحيب بالتوائم الأربعة من قبل أربعة أشقاء آخرين، شقيقين وشقيقتين.

اقرأ أيضا: تنين هوائي بحري يضرب المنطار جنوب طرطوس

شام تايمز
شام تايمز