الأربعاء , أبريل 17 2024
لماذا لا ينبغي أن يعمل البلوتوث الخاص بهاتفك طوال الوقت ، وهذا هو السبب

لماذا لا ينبغي أن يعمل البلوتوث الخاص بهاتفك طوال الوقت ، وهذا هو السبب

لماذا لا ينبغي أن يعمل البلوتوث الخاص بهاتفك طوال الوقت ، وهذا هو السبب

شام تايمز

البلوتوث هي تقنية تسمح لك بتبادل المعلومات وكذلك الارتباط عن بُعد بأجهزة أخرى ، ولكن احذر ، يمكن أيضًا تبادل البيانات مع الهواتف أو أجهزة الكمبيوتر الأخرى.

شام تايمز

على الرغم من أن تقنية البلوتوث بعيدة كل البعد عن كونها جديدة ، إلا أنها تتحسن باستمرار لدعم سرعات أعلى ، وحتى اليوم تستخدم ترددات تٌوفِّر البطارية وتتمتع أيضًا بالاستقرار أثناء نقل الملفات أو البيانات.
لذلك ، تحتوي بعض الأجهزة على تقنية البلوتوث مفعلة طوال اليوم ، وهو أمر يمكن أن يضر بجهازك إلى حد ما. في المقام الأول ، لأن وجود الوظيفة مفعلة طوال اليوم يؤدي إلى تفريغ البطارية بشكل أسرع من المعتاد.

هناك مشكلة أخرى يمكن أن يواجهها المستهلك من خلال تشغيل البلوتوث وهي أنه على الرغم من عدم ارتباطه بجهاز معين ، إلا أنه يرسل البيانات دائمًا. يقوم بذلك ليكون قادرًا على إنشاء اتصال سريع إذا لزم الأمر ، والمشكلة هي أنه باستخدام هذه البيانات يمكن للهاكرز الحصول على معلومات ، من الموقع الجغرافي الذي يوجد فيه الشخص ، إلى البيانات الحساسة.

وهو أن بعض أجهزة الكمبيوتر مهيأة للاتصال تلقائيًا والبدء في نقل الملفات. بهذه الطريقة ، عن طريق إيقاف تشغيل البلوتوث ، بالإضافة إلى توفير الطاقة ، يتم إغلاق الباب أيضًا أمام نقل البيانات دون موافقتك.

إن تشغيل البلوتوث في جميع الأوقات ليس شيئا ننصح به ، كما أنه ليس مشكلة كبيرة ؛ ومع ذلك ، بالإضافة إلى استهلاك بعض موارد الجهاز ، فإن تعطيله عند عدم الحاجة ستتم معه حماية البيانات ومنع التعرض لها من قبل للمستخدمين المؤذيين.

خاصة عند الاتصال في الأماكن العامة ، نظرًا لأن البلوتوث ، مثل شبكة الواي فاي العامة ، يكون عرضة للمستخدمين الآخرين الذين يحاولون سرقة معلوماتنا السرية.

حوحو للمعلوميات

اقرأ ايضاً:‏Galaxy S22 يستخدم البلاستيك من شباك الصيد المهملة

شام تايمز
شام تايمز