الأحد , يونيو 23 2024
شام تايمز

في أولمبياد “بكين 2022”.. روبوتات تتولى مهمة خدمة الرياضيين

في أولمبياد “بكين 2022”.. روبوتات تتولى مهمة خدمة الرياضيين

شام تايمز

ذكر تقرير نشره موقع “ETIMES” أنّ الألعاب الأولمبية الشتوية “بكين 2022” التي بدأت في 4 شباط/فبراير، ستكون من أعجب دورات الألعاب الأولمبية التي شهدها التاريخ، والسبب الأساسي في ذلك هو إجراءات الوقاية التي تهدف إلى الحد من تأثيرات فيروس كورونا ومتحوراته على البطولة والرياضيين والمشاركين.

شام تايمز

الأولمبياد الشتوي “بكين 2022” يشهد مشاركة أكثر من 2000 رياضي دولي إلى جانب 25000 آخرين. ولتقليل التفاعل البشري بين هذه الأعداد الكبيرة المشاركة، حلّت الروبوتات محل موظفي خدمة الغرف في أحد فنادق بكين، كما تولت روبوتات أخرى مهمة إعداد الطعام.

وأظهرت مقاطع فيديو نشرتها وكالة “رويترز”، طاهٍ آلي وهو يقوم بطهي الهامبرغر وكرات اللحم، فيما يقوم آخر بتوصيل حساء المعكرونة إلى طاولات مفصولة بأقسام بلاستيكية، أمّا بالنسبة للقهوة بعد ذلك، فهناك روبوت يطحن حبوب القهوة ويقوم بتخميرها في أقل من 4 دقائق.

وكذلك، سيتم إجراء اختبار “PCR” يومي للموظفين والرياضيين، ولن يكون هناك توصيل للطعام من المطاعم خارج منطقة “الحلقة المغلقة”، التي تحظى بحراسة مشددة، إذ إنّ الرياضيون يوضعون في فقاعة صحية، ولا يُسمح لهم بأي اتصال مع السكان.

وفي السياق، قال أستاذ الصحة العامة في جامعة “أوتاغو” في ويلينغتون، مايكل بيكر، إنّه “سيكون من الصعب على الصين منع انتقال متحور أوميكرون على نطاق واسع، ولكن يجب أن تكون الألعاب الأولمبية نفسها قابلة للإدارة لأنها حدث منفصل يمكن أن يتم التحكم فيه بإحكام، وذلك باستخدام موارد ضخمة يتم تطبيقها على المهمة”.
وكالات

شام تايمز
شام تايمز