الإثنين , أبريل 29 2024
شام تايمز
السبانخ عشبة رائعة وسحرية لجسم سليم

“باباي” لم يخطئ.. السبانخ عشبة رائعة وسحرية لجسم سليم

روّج “البطل باباي” لنبتة السبانخ في مسلسله الكرتوني المعروف، واعتبرها مصدر “خارق للطاقة”.

شام تايمز

ولم يكن ذلك خيالاً فقط، حيث أشار العلماء إلى وجود فوائد رائعة لهذه العشبة الخضراء (السبانخ).

شام تايمز

ويؤكد خبراء التغذية أن تناول وجبة سبانخ بأشكالها المختلفة سواء مطهية أو كسلطة أو عصير سبانخ، هو طريقة سهلة لتحقيق الكمية الموصى بها يوميا من الخضروات.

وبحسب المقال المنشور في مجلة “eatthis” المتخصصة بالغذاء والصحة، تحت عنوان (الآثار الجانبية السرية لتناول السبانخ)، إذا كنت تريد أن تعيش حياة أطول وأكثر صحة، يجب عليك معرفة فوائد السبانخ الرائعة التي يقدمها طبق من السبانخ الشهي، وهي كالتالي:

جسم جميل مثل “باباي” ونحيل مثل “زيتونة”
أكد المقال أنه، إذا كنت تواجه صعوبة حقيقية في فقدان الوزن، وتحلم بالحصول على جسم مثالي، فقد تساعدك إضافة القليل من السبانخ إلى نظامك الغذائي لتحقيق هذا الهدف.

ضغط دم منخفض مثل “زيتونة”
أشار المقال إلى أن إضافة القليل من السبانخ الشهية إلى النظام الغذائي الصحي من شأنه أن يخفض من مستويات ضغط الدم المرتفع لدى من يعانون من مشاكل في الضغط.

قلب قوي جدا مثل “قلب باباي”
نوه المقال إلى أن خفض ضغط الدم مرتبط بشكل أساسي بصحة القلب والأوعية الدموية، وهي من فوائد تناول السبانخ الشهي. كما يمكن أن تقلل من أخطار إصابة الأشخاص بالنوبة القلبية (السكتة القلبية) وفشل القلب والسكتة الدماغية (الجلطة الدماغية).

عيون قوية تجنبك طبيب العيون أكثر من الجزر
بالرغم من الأحاديث الكثيرة التي تؤكد علاقة الجزر بقوة النظر، إلا أن الفائدة الأكبر بالنسبة للعين والنظر، عزيزي القارئ، تكتسب من السبانخ، بحسب العلماء.

الحد من مخاطر سرطان القولون والمستقيم
شدد المقال على أن إضافة بعض السبانخ إلى نظامك الغذائي قد يكون له تأثير وقائي ضد سرطان القولون والمستقيم، سواء كان لدى الإنسان تاريخ عائلي أو عوامل خطر أخرى مسببة للمرض.

اقرأ أيضا: ما هي خطورة نقص كريات الدم البيضاء؟

شام تايمز
شام تايمز